أهم الأخبارإقتصاد

كلمة من خبراء شركة العصر للوساطة المالية حول البيتكوين وآخر مستجدات النفظ

في التعليق على آخر مستجدات البيتكوين ومؤشرات النفط، كان للسيد فيجاي فاليشا، مدير المخاطر الماليةكبير محللي السوق في شركة العصر للوساطة المالية،الإمارات العربية المتحدة، كلمة خاصة حول هذا الموضوع:

·        البيتكوين

تجاوزت البيتكوين صعودها المفاجئ والكبير وحققت رقماً قياسياً آخر، حيث وصلت إلى ذروتها 14000 دولاراً خلال 17 ساعة فقط متخطية حاجز الـ 12000 دولار بزيادة 16.67% في أقل من يوم واحد. القيمة السوقية لبيتكوين هي أكثر من 230 مليار دولار. وتخطط سوق بورصة شيكاغو (CBOE) العالمية إصدار عقود بيتكوين آجلة يوم الأحد، في حين تعتزم بورصة شيكاغو التجارية (CME)، أكبر بورصة للعقود الآجلة في العالم، إطلاق منتجاتها من العقود الآجلة الأسبوع التالي. يضفي ذلك الشرعية عملياً في ظل التشكك المستمر في قيمة عملات التشفير ويدفع بأسعارها إلى المزيد من الصعود.

·        آخر مستجدات النفظ

تراجع كل من مؤشري برنت للنفط الخام وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بعد الإفراج عن بيانات مخزون النفط الخام من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA). على الرغم من ذلك، انخفضت مخزونات النفط الخام الأمريكي بمقدار 5.6 مليون برميل في الأسبوع إلى 1 ديسمبر، وارتفعت مخزونات البنزين إلى 6.8 مليون برميل، مما يشير إلى أنه قد لا يحتاج الأمر إلى كميات كبيرة من النفط الخام لمعالجتها من قبل المصافي في المستقبل القريب. وعلاوة على ذلك، ضغطت بيانات النفط الخام الأمريكي، التي أظهرت أن الإنتاج ارتفع ليصل إلى 9.71 مليون برميل يومياً، وهو المعدل الأعلى خلال العقود القليلة الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى