أهم الأخبارفن

“مادبي” لصوت الخليج : لموسيقى “الهيب هوب” مستمعينها في الكويت

“Mad-Blackness” “مادبي” فنان كويتي تميز في طابع ولون خاص في الموسيقى الغربية “الهيب هوب” وهو نوع من الفنون الغربية الشائعة والتي من خلالها نشأت في أميركا للتعبير عن رفض المجتمعات المقهورة لواقعها ، إلا أنها اليوم شائعة في العالم العربي والخليجي نتيجة تنوع الثقافات وكذلك الأذواق ، وهذا الفنان أحد النماذج الكويتية لهذا الفن الغربي “Hip Hop” ..

حوار : عبدالعزيز خريبط

١-ماهو اسم الفن الذي تقدمه ؟ 

هو فن غربي يطلق عليه اسم ( الهيب هوب )  وهو حركة ثقافيه تعود للامريكيون من اصول افريقية يمزج بين اداء الراب المختلف وقد بدأ هذا الفن بالظهور في عام 1970 وانا اقدمه باللغة الإنجليزية .

٢-متى بدأت في هذا المجال ؟ 

بدأت في عام 2002 وكانت هواية كأي هواية اخرى احب ان امارسها ولكن لم يحالفني الحظ في الظهور في هذا المجال في ذلك الوقت وهذا بسبب عدم وجود الامكانيه الكافيه للتسجيل والنشر .

انقطعت عن هذا المجال فترة زمنية وفي عام 2008 عدت لممارسة هذه الهواية مرة اخرى عند توفر العوامل المساعدة للإستمرار في هذا المجال حيث انني اعتمدت على نفسي في التسجيل والهندسة والنشر بمساعدة بعض الاصدقاء الذين ساهموا في تعليمي النقاط الاساسية في الهندسة والتوزيع والنشر .

٣- هل يوجد لهذا النوع من الفن جمهور ” مستمعين ” ؟

نعم فهناك عدد من المستعمين المحبين لهذا الفن لكنهم اقل عدداً من من مستمعي الفن الخليجي وغيره من الفنون العربية .

٤- ماهي الرسالة التي تتضمن في هذا الفن ؟ 

يحمل هذا الفن العديد من الرسائل فإما ان تكون تعبيرية عن الرأي سواء اجتماعية أو سياسية أو تعبيرية عن المشاعر أو تكون رسالة تحتوي على موضوع هادف  لأن الافكار الكتابية في هذا الفن مقتبسة من حياتنا اليومية ويعتبر هذا الفن وسيلة تواصل وتعارف بين رواد هذا الفن .

٥- ماهي الطموحات التي تسعى إليها من خلال هذا الفن ؟

اطمح في الوصول إلى العالمية في عالم الهيب هوب لكي أوصل رسالة للعالم مفادها بأن في دولة الكويت طاقة شبابية موهوبة ومبدعة في عالم الفن .

٦-  أين بالإمكان متابعة أعمالك  ؟

– لمتابعة اعمالي الموسيقية 

عبر شبكة Soundcloud

 ” Mad-B مادبي “

وايضا في YouTube ” مادبيMad-B ” 

 

وكذلك في Mad_B84 ”  Instagram “

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى