عربي و دولي

مجلة «تايم»: ترامب شخصية العام 2016

نال الرئيس الأمريكي المنتخب “دونالد ترامب” لقب مجلة “تايم” لشخصية عام 2016، ولكنه أضاع المفاجأة قبل الإعلان عنها بدقائق، حيث كتب في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع “تويتر” أن المجلة بصدد الإعلان عن الأمر.

وعلق “ترامب” على فوزه باللقب قائلاً: “إنه لشرف عظيم ويعني لي الكثير كما أن مجلة (تايم) متميزة ومهمة، وكم أنا محظوظ بظهور صورتي على غلافها عدة مرات هذا العام”.

وفي المركز الثاني، حلت المرشحة الديمقراطية الخاسرة في انتخابات الرئاسة الأمريكية “هيلاري كليتون”، وجاء في المرتبة الثالثة القراصنة الذين تمكنوا من اختراق قاعدة بيانات الحزب الديمقراطي في صيف هذا العام.

وعلى الصعيد التاريخي، كانت “تايم” تمنح اللقب لرئيس أمريكي منتخب أو رئيس فعلي، ونال “أوباما” اللقب بعد كل من انتخابات عام 2008 و2012، كما حصل “جورج بوش الابن” على اللقب في عامي 2000 و2004، وسبقه “بيل كلينتون” الذي نال اللقب عام 1992.

وتم اختيار “ترامب” من بين إحدى عشرة شخصية أخرى ترشحت في القائمة النهائية وأعلن عنها في وقت سابق هذا الأسبوع، وبجانب الرئيس الأمريكي المنتخب ومنافسته، رشح الفائز بميدالية ذهبية في ألعاب القوى أربع مرات “سيمون بايلز” ونجمة موسيقى “البوب” الشهيرة “بيونسيه” ومؤسس “فيسبوك” “مارك زوكربيرج”.

وظهر في قائمة الإحدى عشرة شخصية أيضا الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ورئيس الوزراء الهندي “ناريندرا مودي” والرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” وزعيم حزب الاستقلال البريطاني – أحد قادة الانفصال عن الاتحاد الأوروبي – “نايجل فاراج”.

ومن الجدير بالذكر أن مجلة “تايم” بدأت اختيار لقب شخصية العام منذ 1927، وتذهب الجائزة إلى أي شخصية مؤثرة بالشكل الأكبر على مدار العام سواء بشكل إيجابي أو سلبي.

يشار إلى أن غلاف المجلة الشهيرة الذي ظهرت عليه صورة “ترامب” على موقعها بالانترنت، شمل تعليقا مثيرا للجدل (رئيس الولايات الأمريكية “المنقسمة”).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى