أهم الأخبارمحليات

مركز “فنار” احتفل بمرور عامين على تأسيسه

احتفل مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني “فنار” بمرور عامين على إنشائه وبهذه المناسبة قال رئيس مركز “فنار” الدكتور خالد يوسف الشطي إن “فنار” هو مركز دراسات وبحوث متخصص في توثيق العمل الإنساني والخيري والتطوعي في دولة الكويت وإبراز دوره محلياً وعالمياً، كما أنه يشجع ويدعم الباحثين في تاريخ الكويت للعمل الإنساني.
وأضاف الشطي إن عملية توثيق العمل الإنساني الكويتي التي يقوم بها المركز تتم وفق أسس ومعايير علمية ومنهجية، تقديراً للجهود الإنسانية المبذولة، وتحفيزاً للأجيال القادمة للاستمرار في هذا المجال.
وأوضح ان مركز “فنار” تأسس في 30 نوفمبر 2016م تحت المظلة القانونية لجمعية ملتقى الكويت الخيري، وفي 7 اكتوبر الماضي تأسس وقف الكويت للعمل الإنساني، لينتقل المركز إلى مظلة هذا الوقف.
وأشار إلى أن المركز حقق العديد من الإنجازات في مجال التوثيق حيث أصدر العديد من الكتب والإصدارات المتميزة من ضمنها كتب “الأعمال الخيرية الكويتية قديما في المناسبات الموسمية”، و”فلسطين في عيون الكويت”، و”الجودة الإدارية في المؤسسات الخيرية الكويتية”، كما انه أصدر مجلة “فنار” الدورية الربع سنوية المتخصصة، وأعد برنامج حصاد الخير الاسبوعي على إذاعة القرآن الكريم، وبرنامج رواد الخير الأسبوعي على شاشة تلفزيون دولة الكويت “قناة إثراء”، وأسس مكتبته خلال فترة وجيزة من الزمن.
وفي الختام أكد الشطي أن “فنار” مستمر في نشر رسالته السامية الداعية إلى توثيق العمل الإنساني الكويتي، وسيصدر عنه مجموعة من الإصدارات والكتب المتميزة في هذا المجال بالإضافة إلى المشاركة في انتاج عدد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية على شاشة بعض القنوات المحلية خلال الفترة المقبلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى