أهم الأخبارلقاءات

مروة الزاوي لـ” صوت الخليج” : مستقبل ليبيا مشرق وستكون عاصمة الجمال قريبا

 المصممة الكويتية افضل مصممة عربية  ” وداد الدريع ” زينتنا أزياؤها الرائعة بعروض القاهرة
 داعش هددني بالقتل ولكن عينت سفيرة للنوايا الحسنة.
 اعيش في فرنسا حاليا.
حاورها: هاني عبد الحميد

اذا كان للجمال حكاية في وطننا العربي فاعتدنا ان ترويه لنا احدى ملكات جمال العرب وهي مروة الزاوي الليبية المولد , مع ما تمر به ليبيا من صراعات طاحنة بين الاسلاميين والحكوميين بعد اسقاط معمر القذافي إلا ان ليبيا شاركت في مسابقة جمال العرب في عام 2015 , ولتختار الأصوات ” مروة الزاوي” ملكة وأجمل جميلات العرب .

ونظرًا لدورها الكبير في العمل المجتمعي وشئون السلام، اختارتها الأمم المتحدة سفيرة للنوايا الحسنة والسلام عن دولة ليبيا الشقيقة، وتم ترشيحها لمسابقة ملكة جمال العرب، ولكنها لم تسعد بذلك كفايةً، نظرًا لما تمر بها بلادها من ظروف حالية صعبة

كان لـ” مجلة صوت الخليج ” استضافة فنية آنستنا بها العارضة الليبية الجميلة ” مروة الزاوي” من خلال اتصال هاتفي , وتعرفنا على بعض تفاصيل حياتها بحلوها ومرها .. سألناهـا….

كيف نلتي جائزة ملكة جمال العرب 2015 ؟

الامر كان صدفة بالنسبة ليا .. سأحكى لكم القصة انا اشتركت في مسابقة ملكات ميس أرب ورلد الذي أقيم تحت رعاية وزارة السياحة ، وتوجهت الي الاختبارات امام لجنة من الدول العربية ، وكنت مترددة جدا ان أشارك في مسابقة خَصوصا انا اعشق السفر ورحلات ولكن مسابقة ملكات الجمال العرب هيا تفتح أبوابها لتعليم ثقافات الشعوب الاخرة وأكون في نفس الوقت مُمثّلة ليبيا ، وايضا لنقل الزي الليبي امام العالم ، وأن الجمال هو الروح وليس الشكل فقط ، وانا أسعى لتحقيق هدفي هو السلام ليبيا الي المراة الليبيّة.

   حدثينا عن بعض ما تحمله طفولتك عن موطنك ليبيا ؟

ليبيا بلادي تعيش في داخلي مهما باعدتني عنها الايام , ولدت في مدينة الزاوية ودرجت في سنين حياتي اتعلم وأكبر وطموحي كبير , الى ان درست في الجامعة الامريكية ادارة اعمال .

  ما المهنة التي عملتي بها بعد التخرج؟

عملت في مجال عروض الازياء , وأحيي المصممة الكويتية افضل مصممة عربية  ” وداد الدريع ” حيث زينتنا أزياؤها الرائعة آنذاك , انا والتونسية ملكة جمال العرب ياسمين داكومي .

متى رشحت مروة سفيرة للنوايا الحسنة>

رشحت سفيرة النوايا الحسنة سلام ” بعد مسابقة و كان مشروعي ” السلام ” وأسعى لتحقيق الأمن والأمان للمرأة الليبية هذه لقب فخوره بيه وشاركت اكثر من ندوة مع سفراء العالم

     اين تقيمين الآن ؟

أقيم في فرنسا .. بلد جميل يحتضن الفن والجمال والإبداع , واطمح ان تكون ليبيا عاصمة الجمال قريبا.

   هل شعرتي بالغربة وانت بعيدة عن ليبيا ؟

الحمدلله أي مكان زرته أرى الناس يسعدون بمجرد معرفتهم بكوني ليبية وأمثل بلدي يعتبرونني ابنة بلدهم.

ما هى احلام وآمال مروة الزاوى

تعلمت اهم درس في حياتي وهو أن الأحلام قابلة للتحقيق دائما لو فقط الانسان صبر من  من داخله على تحقيقها ، أهديها الي بلدي ليبيا وعائلتي امي واخواتي لهما كامل الفضل في تشجيعي ودعمى والإضافة الى ادارة المسابقة ووزارة السياحة وشكرى لكل الأشخاص الذين ساعدونى وساندونى اثناء الحفل وحتى بعد الحفل و دعمهم لى طيلة تلك الفترة ….

 

 

أحلامي :
لقد حققت جزءاً كبيرا من هذه الأحلام عارضة ازياء ولكن يبقى الحلم الأهم بالنسبة لى  ان أرى وطنى في سلام وأمان وان تنتهي الصراعات وتعود ليبيا ,كلى أمل بتمثيل ليبيا في مسابقات الجمال الدولية.

     هل بالفعل هددك تنظيم داعش بالقتل ؟

لا لم أتلق أى مكالمة تهديد أو أى تهديد مباشر. بالقتل ..

    كيف ترين مستقبل  ليبيا؟

مستقبل ليبيا القادم مشرق.. والشعب الليبي قادر على تغيير الحاضر الأليم.

  بماذا تحلم ” مروة الزاوي”؟

أحلم بعالم عربي بلا حروب ووحدة شاملة للعرب يتحدون بها العالم.

     بماذا تشعرين كونك ملكة جمال العرب؟

فخورة بترشيحي ملكة لجمال العرب , وأهدي الجائزة لفتيات ليبيا الملهمات.

هل ترى مروة دور لنساء ليبيا فى إنهاء الأزمة الليبية؟

المرأة الليبية ًدائما كانت عونا وسند للرجل الليبي ، يجب عليها ان تكسر كل القيود وان تعلن عن وجودها في هذا المجتمع الليبي ، وانا أتوقع لنساء ليبيا دوراً كبيراً فى المرحلة المقبلة.

ما الجديد لدى مروة الزاوى؟

الان استعد لقراءة سكربت مسلسل ، جانب العروض الأزياء والسفر.

  كلمة أخيرة..

شكراً لمجلة صوت الخليج  .. ” وأوجه التهنئة لاهلنا بالكويت كل عام والكويت واميرها وشعبها وأرضها بخير بمناسبة العيد الوطني وربي يدوم عليهم الأمن والسلام..

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى