أهم الأخبارمحليات

مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء» تكشف عن سر مقاومة الإجهاد لدى الرياضيين

أكدت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء وإستشارية العلاج الغذائي الدكتورة هدى أحمد خلال تصريح صحفي حول أهمية العسل للرياضيين، أن عسل النحل من أفضل المواد فى سرعة استعادة النشاط بعد الاجهاد الرياضى الشديد ويعزز القدرة على الاستمرار فى العمل الرياضى أو الذهني.
ونصحت الرياضيين بتناول العسل مع الوجبات الغذائية وعند النوم وقبل ممارسة الرياضة، لأهمية دوره في وقف تناقص الوزن الناتج عن المجهود العنيف، ومنح طاقة مناسبة لمواجهة الإجهاد والمتاعب أثناء التمرين.
وأضافت أحمد، أن العسل يمنح بشكل مثالي الطاقة المطلوبة التي يحتاج إليها اللاعب الرياضي في تهيئة نفسه لمجهود أقوي وتحمل لمثابرة أطول، مع استجمام سريع بعد الإجهاد ويساعد في سرعة تشافي عضلات الجسم بعد المجهود الشاق، لكونه الطعام الوحيد الذي يتمثل في الجسم بدون أنسولين وبدون هضم وليس له فضلات.
وأختتمت، أن العسل يتميز بسرعته في ايصال الطاقة للجسم وتغذيته بالعناصر المفيدة وينتقل إلى الدم بسرعة لإحتوائه على سكريات أحادية، فضلاً عن كون العسل غذاء طبيعي صاف وخالي من الجراثيم والمواد المثيرة، ودوره في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم، ويعمل على تقوية الجهاز العصبي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى