أهم الأخبارمحليات

مشروع مرسوم بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة الخميس الموافق 4 أبريل 2024 ورفعه إلى سمو أمير البلاد

أعلن رئيس قطاع الشؤون المحلية الناطق الرسمي باسم الحكومة عامر العجمي، اليوم الثلاثاء، أن مجلس الوزراء وافق على مشروع مرسوم بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة يوم الخميس الموافق 4 أبريل 2024 ورفعه إلى سمو أمير البلاد.

 

وقال العجمي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي برئاسة سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح إن نشر مرسوم الدعوة للانتخابات بالجريدة الرسمية سيكون يوم الأحد الموافق 3 مارس المقبل وفتح باب الترشيح يوم الاثنين 4 مارس وآخر يوم للتنازل عن الترشيح يوم الخميس 28 من الشهر ذاته.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء في قصر بيان برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح.

 

الاحتفالات الوطنية

 

واستمع مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه إلى شرح قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف في شأن الجهود التي بذلها رجال وزارة الداخلية في التنظيم والتنسيق والإعداد للإجراءات الأمنية والمرورية لتأمين الاحتفالات الوطنية للبلاد بمناسبة ذكرى العيد الوطني لدولة الكويت (63) ويوم التحرير (33)، مشيداً بجهود وزارة الداخلية وعلى رأسها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة والعاملين بالوزارة واستجابة المواطنين والمقيمين الإيجابية لتعليمات وزارة الداخلية التي كان لها الأثر الكبير للحد من الظواهر والسلوكيات السلبية وخروج الاحتفالات بالأعياد الوطنية بالمظهر الحضاري المشرف.

 

وأشاد مجلس الوزراء بالجهود المخلصة التي قامت بها اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية وجهود وزير الإعلام والثقافة – رئيس اللجنة – عبدالرحمن المطيري والمنسق العام للجنة الشيخة أمثال الأحمد وأعضاء اللجنة، على التنظيم المتميز للاحتفال بالأعياد الوطنية.

 

وعبّر مجلس الوزراء عن بالغ شكره وتقديره وثنائه لجهود جميع القائمين على إنجاح الاحتفالات الوطنية من الجهات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والفرق التطوعية.

 

ووجه مجلس الوزراء تحيه تقدير وإجلال لدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الشقيقة والدول الصديقة على مشاركتهم دولة الكويت أفراحها بأعيادها الوطنية على المستويين الرسمي والشعبي من خلال مظاهر الاحتفالات التي جسدت عمق أواصر العلاقات المتينة التي تربط دولة الكويت ودول مجلس التعاون والدول الشقيقة والصديقة.

 

وفي هذه المناسبة الوطنية العزيزة، يستذكر المجلس بكل الاعتزاز والعرفان المواقف الكبيرة التي رسخها كل الأوفياء المخلصين من أبناء الوطن العزيز والمواقف المشرفة لشهدائنا الأبرار رحمهم الله وتضحياتهم التي قدموها لهذه الأرض الطاهرة، سائلا المولى القدير أن يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه ويعزز مكانتها في ظل قيادتها الحكيمة.

 

الانتخابات

 

ووافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة يوم الخميس الموافق 4 أبريل 2024، ورفعه إلى سمو أمير البلاد.

 

متابعة الأداء

 

واطلع مجلس الوزراء على العرض المرئي المقدم من جهاز متابعة الأداء الحكومي واستمع بهذا الصدد إلى شرح قدمه رئيس الجهاز الشيخ أحمد المشعل وبعض القياديين في شأن تقرير عن آخر المستجدات المتعلقة بما يلي:

 

– مشروع إصلاح دروازة العبدالرزاق.

 

– مشروع المبنى الجديد بمطار الكويت الدولي (T2).

 

– مشروع القرية التراثية بشارع عبدالله الأحمد.

 

وثمن مجلس الوزراء ما يقوم به جهاز متابعة الأداء الحكومي مشيداً بالجهود المخلصة والعمل الدؤوب لرئيس الجهاز الشيخ أحمد مشعل الأحمد الصباح والعاملين بالجهاز في متابعة تنفيذ آخر المستجدات للمشاريع الحكومية.

 

وكلف مجلس الوزراء الجهات الحكومية المعنية بالمشاريع على التعاون مع الجهاز لتنفيذ التوصيات الواردة بالتقرير.

 

ووافق مجلس الوزراء على طلب وزارة الداخلية في شأن قبول التبرع المقدم من قبل بيت التمويل الكويتي لتصميم وبناء وتأثيث وتوفير الأجهزة لإحدى مرافق وزارة الداخلية.

 

وعبر مجلس الوزراء عن خالص الشكر والتقدير لهذه المبادرة الكريمة وما تجسده من قيم أصيلة جُبل عليها أبناء المجتمع الكويتي في الحرص على البذل والعطاء لمصلحة الوطن العزيز.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى