أهم الأخبارعربي و دولي

مصر: رفض دعوى فرض الحراسة على نقابة الصحافيين

قضت محكمة مصرية، اليوم الأحد، برفض دعوى تطالب بفرض الحراسة على نقابة الصحافيين، لرفعها من غير ذي صفة.
وأقامت الدعوى مجموعة تطلق على نفسها اسم “نقابة الصحافيين المستقلين” ضد يحي قلاش نقيب الصحافيين، وكذلك رئيس المجلس الأعلى للصحافة بصفته.

وجاء في الدعوى، أنه “صدر أمر قضائي من النيابة العامة بضبط وإحضار صحافي ومتدرب بتهمة التحريض على خرق قانون التظاهر والإخلال بالأمن ومحاولة زعزعة الاستقرار بالبلاد، وفي وقت لاحق وردت معلومات باختباء المتهمين داخل نقابة الصحافيين واتخاذها ملاذاً للهروب من تنفيذ قرار النيابة”.

وأضافت الدعوى أن ما حدث محاولة للزج بالصحافيين في مواجهة مع أجهزة الدولة واستغلال ذلك في افتعال أزمة بين الصحافيين ووزارة الداخلية، مطالبة بفرض الحراسة القضائية على النقابة.

وتصاعدت أزمة بين الصحافيين ووزارة الداخلية إثر اقتحام قوة شرطية للنقابة والقبض على صحافيين اثنين مطلع مايو (أيار) الماضي.

ونفت وزارة الداخلية المصرية واقعة الاقتحام وقالت إن جميع الإجراءات تمت في إطار القانون وتنفيذاً لقرارات النيابة العامة في هذا الشأن.

يذكر أن نقيب الصحافيين يحي قلاش يحاكم، وعضوي المجلس جمال عبد الرحيم وخالد البلشي، أمام محكمة جنح قصر النيل على خلفية ضبط الصحافيين عمرو بدر ومحمود السقا داخل مقر النقابة، بتهمة “إيواء هاربين من العدالة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى