أهم الأخبارمحليات

مناشدا وزير الداخلية لانقاذ قطاع الصيد.. اتحاد الصيادين: طلبات استقدام العمالة لم يتم الرد عليها لا بالرفض او الموافقة

 

أكد الاتحاد الكويتي لصيادي الاسماك على أهمية العمل على سد الشواغر في قطاع الصيد، موضحا أن قطاع الصيد يعاني من نقص حاد في العمالة، خاصة أن مهنة الصيد من المهن الشاقة ويصعب توفيرها من السوق المحلي فهي تحتاج إلى مهارات خاصة ما يتطلب استقدام العمالة من الخارج.
وناشد اتحاد الصيادين في بيان له اليوم، وزير الداخلية لانقاذ قطاع الصيد، والايعاز لمن يلزم لتلبية طلبات الاستقدام، موضحا أن عدد كبير من أصحاب رخص الصيد تقدموا للاتحاد يطالبونه بإيجاد حل لأن مايحدث من تجاهل مطالبهم يهدد قطاع الصيد بالكامل، ويعرض سفنهم وقواربهم إلى التوقف ما سينتج عنه النقص الشديد في المنتج البحري المحلي، مشيرا إلى أن قطاع الثروة السمكية بالهيئة العامة للزراعة تفهم مشكلة الصيادين وخاطب وزارة الداخلية لكن حتى الان لم يتم الموافقة على طلبات الصيادين باستقدام العمالة اللازمة المسموح بها في رخص الصيد.
وأضاف الاتحاد في بيانه أن ما يحدث سوف يؤثر على أسعار الأسماك بشكل عام لأن المنتج المحلي هو الذي يجعل هناك استقرارا في الأسعار بشكل خاص، واستقرارا في الأسواق بشكل عام، مطالبا المسؤولين بحماية المنتج المحلي، والعمل على إزالة التحديات التي تواجه قطاع الصيد، والاستماع إلى مطالب الصيادين وحل قضية العمالة بالسرعة اللازمة.
ونوه الاتحاد بخطورة القضية لأنها تتعلق بالأمن الغذائي وتهم المواطن، لافتا إلى أن ارتفاع الأسعار سيكون له تأثير على المستهلك، ولذلك فالاتحاد مستعد للتعاون مع جميع الجهات لوضع حد لمعاناة الصيادين.
وأكد الاتحاد أنه يقوم بواجبه الوطني في توفير الأمن الغذائي ويعمل جاهدا لاستقرار الأسعار والحفاظ على المنتج البحري المحلي، مشيرا إلى أن جميع مصيد اتحاد الصيادين هو للاستهلاك المحلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى