رياضة

منتخب الكويت للهوكي يحرز بطولة الصحراء الودية بتغلبه على «الجيش الأميركي 2»

أحرز منتخب الكويت لرياضة هوكي الجليد لقب بطولة الصحراء الودية التي أقيمت في صالة (التزلج) بتغلبه مساء أمس على فريق (الجيش الأمريكي 2 ) بنتيجة 15 هدفا دون مقابل.

وقال رئيس مجلس إدارة نادي الألعاب الشتوية فهيد العجمي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البطولة التي ضمت فضلا عن المنتخب الكويتي ثلاثة فرق تابعة للجيش الأمريكي هدفت إلى تعزيز قدرات لاعبي المنتخب الكويتي واكتساب المزيد من الخبرات من خلال الاحتكاك مع الفرق والأندية الأخرى.

وأضاف العجمي أن البطولة تهدف أيضا إلى تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين لافتا إلى رغبة نادي الألعاب الشتوية في تنظيم هذه البطولة سنويا.

وأشاد بدعم الهيئة العامة للرياضة لناديه من خلال رعاية هذه الفعالية مما يعد استمرارا لدعمها لأهم أنشطة النادي المحلية فضلا عن تسهيل مشاركة فرق النادي في البطولات الخارجية.

وذكر أن منتخب الكويت للهوكي شارك في هذه البطولة الرباعية التي استمرت يوما واحدا وضمت إلى جانبه الفرق الأمريكية الثلاثة التي تمثل مختلف قطاعات الجيش الأمريكي.

من جهته أشاد مدير المنتخبات في نادي الألعاب الشتوية يوسف الكندري بالبطولة ومستوى اللاعبين مضيفا أن مثل هذه الملتقيات تصب في مصلحة اكتساب اللاعبين خبرات مهمة من خلال احتكاكهم مع لاعبين وفرق أخرى.

وقال الكندري إن منتخب الكويت استعد جيدا لهذه البطولة عبر التدريب بشكل متواصل في صالة التزلج بغية تقديم صورة تعكس مستوى وتقدم المنتخب في هذه الرياضة.

وضمت البطولة ثلاثة فرق تابعة للجيش الأمريكي فضلا عن منتخب الكويت لرياضة هوكي الجليد وأقيمت في صالة التزلج التابعة لشركة المشروعات السياحية في أول حدث من نوعه في الوطن العربي.

ولعب منتخب الكويت لهوكي الجليد مع تلك الفرق وفق نظام الدورة الرباعية وسط منافسات قوية لاسيما أن هذه الرياضة تتميز بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى