أهم الأخبارمحليات

نقابة «الطيران المدني» تعلق الإضراب المقرر اليوم

أعلنت نقابة العاملين في الادارة العامة للطيران المدني تعليق الإضراب الذي دعت إلى تنفيذه اليومالاربعاء “تغليبا للمصلحة العامة وسمعة مطار الكويت الدولي”.
وقالت (النقابة) في بيان صحفي أمس الثلاثاء انه تم تعليق تنفيذ الاضراب بعد تدخل المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة احمد الموسى ورئيس الاتحاد العام لعمال الكويت احمد العنزي والاتفاق على بحث جميع طلبات موظفي الادارة والعودة الى التفاوض مع القائمين عليها بشأنها.
واوضحت انه تم الاتفاق على بحث جميع مكتسبات الموظفين “المستحقة” والعودة الى طاولة المفاوضات مع رئيس الادارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود الصباح وبحضور جميع المعنيين في الادارة “لإقرار المطالب المستحقة”.
من جانبه، قال المدير العام لـ(الطيران المدني) يوسف الفوزان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية انه تم الاتفاق مع (النقابة) على الاجتماع اليوم لـ”مناقشة الموضوعات التي تهم موظفي الادارة”.
واكد الفوزان اهتمام الادارة بكل ما من شأنه المحافظة على مكتسبات وحقوق جميع الموظفين “المشروعة” بما يحقق المصلحة العامة ويعود بالفائدة على سمعة مطار الكويت الدولي.
في هذا الصدد، قال المدير العام لـ(القوى العامة) احمد الموسى في تصريح مماثل ان (الهيئة) اجتمعت في وقت سابق أمس مع رئيس مجلس ادارة نقابة الطيران المدني جابر العازمي وتم الاتفاق على تعليق الاضراب المقرر اليوم.
واوضح الموسى ان الاجتماع الذي عقد بحضور رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت ورئيس اتحاد نقابات العاملين في القطاع الحكومي حسين العازمي تناول اسباب اضراب منتسبي الادارة.
وافاد بأن الاجتماع انتهى بنتائج ايجابية من ضمنها تعليق الاضراب والاجتماع مع الادارة العامة للطيران المدني لبحث مطالب موظفي الادارة.
واثنى الموسى على الموقف المسؤول من النقابة رئيسا واعضاء بغية تغليب المصلحة العامة ورقي دورهم في هذا الجانب مشيدا بتفهم الادارة العامة للطيران المدني على تبني مطالب منتسبيها المشروعة.
وكانت (الطيران المدني) اعلنت اخيرا توحيد البدلات للعاملين بنظام النوبة في مطار الكويت الدولي وبرج المراقبة والرادار مؤكدة ان قرار مجلس الخدمة الجديد (رقم 35 لسنة 2019) حدد صرف بدلات نوبة جديدة للمراقبين الجويين.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى