أهم الأخبارمحليات

«هيئة الشباب والرياضة » تطلق جائزة مركز العمل الإنساني للشباب العربي

أعلنت الهيئة العامة للشباب اليوم السبت جائزة مركز العمل الإنساني للشباب العربي بهدف دعم الأعمال الإنسانية وتشجيع الشباب العربي للنهوض بدورهم الريادي والمشاركة الفاعلة في خدمة مجتمعاتهم وأوطانهم.

وقال مدير عام الهيئة العامة للشباب ورئيس اللجنة المنظمة العليا للجائزة عبدالرحمن المطيري في كلمته في مؤتمر صحافي عقد في بيت الأمم المتحدة ان اطلاق الجائزة يأتي ضمن فعاليات الكويت عاصمة الشباب العربي 2017 المتواصلة بالبلاد والمقامة برعاية أميرية سامية، مشيرا إلى أن الجائزة تهدف كذلك إلى ابراز قدرات الشباب على إنشاء مشاريع مجتمعية وانسانية تستوعب التحديات المجتمعية وتعالجها بطريقة مبتكرة.

وأضاف المطيري ان الجائزة تأتي تزامنا مع الذكرى الثالثة لحدث تاريخي للكويت بوصفها مركزا إنسانيا عالميا من قبل الأمم المتحدة لدورها العالمي في خدمة الإنسانية وتكريم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ومنحه لقب قائد للعمل الإنساني تقديرا لجهود سموه وإسهاماته الكريمة للعمل الإنساني ولدعمه المتواصل للعمليات الانسانية.

وشدد على ان الجائزة تأتي ترجمة لتوصيات سمو الأمير في شأن استثمار طاقات الشباب وإشراكهم في بناء مستقبل بلادهم وتمكينهم وتعزيز قدراتهم على الإنتاج والابداع والابتكار باعتبارهم الثروة الحقيقية للأوطان وذلك لإحداث تغيير ايجابي بطريقة تنموية مستدامة تنعكس بصورة إيجابية على المجتمعات العربية.

ولفت الى ان مجالات عمل الجائزة التي ستختص بالمشاريع الانسانية التنموية المتعلقة بالتعليم والمياه والزراعة والطاقة والنقل والمواصلات والصحة تأتي بالتوازي مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الموجهة للشباب ليكونوا قادرين على صنع وتحقيق التغيير بتفاعلهم مع مجتمعاتهم ما سيؤدي إلى تقديم نماذج ابداعية في تحقيق التنمية المستدامة لخدمة مجتمعاتهم.

وأكد المطيري اهمية توجيه هذه الجائزة للشباب العربي كون ان أكثر من نصف سكان الوطن العربي تقع أعمارهم تحت سن 25 سنة ما يجعلهم القوة المحركة للتنمية نظرا لتنوع خصائصهم القيادية والقدرة على اكتساب المعرفة والمهارات والرؤية نحو المستقبل والرغبة في إنجاز أفعال ذات قيمة في الحياة ما يسهم بتقدم المجتمعات.

وأشار الى ان الهيئة عمدت من منطلق ايمانها بمنهجية التخطيط التشاركي وتفعيلا لاستراتيجية الشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الى التنسيق مع برنامج الأمم المتحدة في جائزة مركز العمل الإنساني بشكل متكامل وشامل.

وأوضح أنه تم أيضا تشكيل لجنة عليا لإدارة الجائزة من جهات حكومية وأهلية ومدنية تعمل على تقديم الدعم الفني للجائزة مشيرا الى ان جمعية الهلال الأحمر خصصت 100 الف دولار لدعم تنفيذ احد المشاريع العشرة الفائزة بالجائزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى