أهم الأخبارعربي و دولي

وزير الإعلام يرأس اجتماعا للجنة العليا لمتابعة اجراءات التحول الرقمي

ترأس وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري اليوم الاحد الاجتماع الأول للجنة العليا لمتابعة الإجراءات نحو التحول الرقمي والمكونة من الجهات التابعة له في الوزارتين بمقر وزارة الإعلام وبحضور جميع أعضائها.
وقالت المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام أنوار مراد في تصريح صحفي عقب نهاية الاجتماع أنه تطرق لعرض ومناقشة خطة كل جهة من هذه الجهات بخصوص التحول الرقمي ودراسة إجراءاتها نحو هذا التحول مع التنسيق فيما بينها في هذا الصدد بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.
وأضافت مراد أن الوزير المطيري شدد على ضرورة وضع مخطط زمني تنفيذي محدد لإنجاز هذا التحول الرقمي لكل جهة ومتابعة إجراءاتها لتطبيق هذا الأمر لاسيما أن هذا التوجه بات ضرورة ملحة في ظل التطور الكبير في هذاالمجال.
وأوضحت أن التركيز على التوسع باستخدام التكنولوجيا يأتي تطبيقا لاستراتيجية وزارة الإعلام وباقي الجهات التابعة لها بإدخال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في كل أعمالها بهدف تسهيل العمل في كل هذه الجهات وتقليل الدورة المستندية فيها وتقديم خدمة مميزة للجمهور والمتابعين في ظل الاستخدام المتنامي للانترنت في البلاد.
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة وهم وكيل وزارة الإعلام بالإنابة فيصل المتلقم والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل ومدير الهيئة العامة للرياضة بالانابة الشيخ حمود مبارك الصباح.
كما حضر الاجتماع وكيل الوزارة بمكتب وزير الدولة لشؤون الشباب الدكتور مشعل الربيع ونائب المدير العام لقطاع الخدمات المساندة في الهيئة العامة للشباب مشعل السبيعي ونائب المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمار الحسيني.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى