أهم الأخبارمحليات

وزير الإعلام يصدر قرارا بشأن تنظيم أعمال اللجنة العليا لجائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية

أصدر وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري، اليوم الاحد، قرارا بشأن تنظيم أعمال اللجنة العليا لجائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية نص على أن تكون اللجنة يرأسها أحد اعضائها المختصين من الشخصيات الثقافية والادبية والعلمية البارزة من ذوي الخبرة والاختصاص.
وقال الناطق الرسمي للمجلس الامين العام المساعد لقطاع الثقافة الدكتور عيسى الانصاري في بيان صحفي، إن القرار يقضي بتشكيل لجنة تضم في عضويتها شخصيات ثقافية وأدبية وعلمية بارزة من ذوي الخبرة والاختصاص من خارج المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب برئاسة أحد اعضائها على عكس ما كان معمولا به في السابق بأن يترأسها الوزير على أن تضم في عضويتها ممثلا عن المجلس مقررا للجنة.
وأوضح الانصاري ان القرار يهدف لاعطاء مزيد من الاستقلالية التامة لكافة قرارات أعضاء اللجنة وأعمالها ليتم منح الجوائز وفقا لمعايير واضحة تعتمدها اللجنة.
يذكر ان جائزة الدولة التقديرية أنشئت بقرار من مجلس الوزراء عام 1999 وتختص بمنح الجوائز لمن لهم دور كبير في الريادة والتأسيس الثقافي وتأصيل جذور الثقافة بين أبناء الوطن فيما أنشئت جائزة الدولة التشجيعية بقرار من مجلس الوزراء عام 1988 وتختص بدعم ابداعات الموهوبين على انجازاتهم في مجال الفنون والاداب والعلوم الاجتماعية والانسانية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى