أهم الأخبارمحليات

وزير التربية: 40943 طالبا وطالبة يدشنون اختبارات الصف الثاني عشر.. الأحد

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي، اليوم الجمعة، عن الانتهاء من جميع الاستعدادات والتجهيزات المطلوبة لاستقبال طلاب وطالبات الصف الثاني عشر بقسيمه العلمي والأدبي، المقرر لهم أداء اختبارات نهاية الفترة الدراسية الأولى، الأحد المقبل.
وهنأ الحربي طلبة الصف الخامس وصفوف المرحلة المتوسطة والصف العاشر والحادي عشر، بمناسبة انتهاء امتحاناتهم، متمنياً لهم النجاح والتفوق.
ودعا طلبة الصف الثاني عشر الى الاجتهاد والمثابرة لتحقيق أفضل النتائج، لاسيما وأنهم في مرحلة دراسية مهمة تعد فاصلة ومصيرية بحياة كل طالب.
وضمن إشارة الحربي إلى ضرورة توفير الأجواء المناسبة للطلبة وفق اللوائح والنظم المعمول بها وتذليل أي صعوبات وعوائق قد تواجههم خلال هذه الفترة، أكد أهمية بث الطمأنينة في نفوس الطلاب والطالبات وتهيئة الجانب القيمي والتوعوي الذي يعد أحد أهم الركائز في محاربة الظواهر السلبية.
وأفاد بأعداد الطلبة المتوقع تقدمهم لامتحانات الفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي 2019 – 2020 في التعليم العام والتعليم الخاص والتربية الخاصة والتعليم الديني إذ يبلغ 40943 طالباً وطالبة، مبيناً أن هناك 23055 طالباً منهم في القسم العلمي و16555 طالباً في القسم الأدبي، لافتا إلى أن عدد المتقدمين لاختبارات الثاني عشر من التعليم الديني يبلغ 1239 طالبا وطالبة، ومن مدارس التربية الخاصة 94 طالبا وطالبة.
وذكر أن اختبارات طلبة القسم العلمي ستنتهي في يوم الأحد 12 يناير المقبل، في حين يختتم طلبة القسم الأدبي اختباراتهم في يوم الاثنين 13 يناير، معرباً عن أمنياته لجميع الطلبة بالتميز والتفوق وحصد الدرجات العالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى