محليات

وزير الصحة: مؤتمر «جراحة الحنجرة» يعزز قدرات النظام الصحي في البلاد

أكد وزير الصحة الدكتور علي العبيدي، اليوم الأحد، أهمية فعاليات مؤتمر الكويت الأول لجراحة الحنجرة والأحبال الصوتية في تعزيز قدرات النظام الصحي في البلاد ووضع وتحديث البرامج والاستراتيجيات الهادفة لضمان التمتع بالصحة.

جاء ذلك في كلمة للوزير العبيدي ألقاها نيابة عنه الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية الاهلية بالوزارة الدكتور محمد الخشتي خلال افتتاح المؤتمر الذي ينظمه قسم الانف والاذن والحنجرة في مستشفى الفروانية ويستمر يومين.

وذكر أن المؤتمر يعكس رؤية واستراتيجية الوزارة في التخطيط العلمي الجيد في اختيار محاور المؤتمر او اختيار الاطباء المحاضرين بما يواكب المستجدات والتحديات المتعلقة بأمراض الحنجرة ومشاكل الصوت والاعباء والاعاقات المترتبة على المرضى والاسرة والمجتمع والنظام الصحي.

وأكد أن التوصيات التي ستخرج عن المؤتمر ستكون محل تقدير واهتمام بالغين كونها تواكب رؤية الوزارة في الاستفادة من المؤتمرات الطبية لتطوير المهارات وتحديث المعلومات والتواصل المستمر مع مختلف المدارس الطبية.

وقال الخشتي إن الوزارة ستتابع فعاليات المؤتمر باهتمام بالغ كونه الأول لجراحة الحنجرة والاحبال الصوتية الذي ينظمه مستشفى الفروانية، مبينا ان الاستفادة من التقنيات الطبية الحديثة والفرص العلمية المتاحة سيكون له اثر ايجابي على التغطية الصحية الشاملة وتحقيق اهداف التنمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى