أهم الأخبارمحليات

وزير الكهرباء عصام المرزوق يعتمد التعرفة الجديدة لتعرفة وحدة الماء والكهرباء

اعتمد وزير الكهرباء والماء المهندس عصام المرزوق التعرفة الجديدة لوحدتي الكهرباء والماء والخاصة بقانون 20/1016 ، وذلك بعد عرضه على مجلس الوزراء ، حيث تقرر أن يكون سعر الكيلو وات في القطاعين الإستثماري والتجاري بـ 5 فلوس والألف جالون مياه بـ 2 دينار وتقرر أن يحسب سعر الكيلو وات للقطاعين الصناعي والزراعي المنتجين بـ 3 فلوس و 1.250 للألف جالون في حين يحسب سعر الكيلو وات للقطاعين نفسهما غير المنتجين بـ 5 فلوس .
كما تقرر أن يحسب سعر الكيلو وات للقطاعات الأخرى التي تضم الشاليهات والإسطبلات والجواخير بـ 12 فلسا وأن يكون سعر الألف جالون بـ 2 دينار .
وقد وجه مجلس الوزراء الوزارة لتطبيق قانون التعرفة على القطاع الحكومي بالحد الاقصى كما ورد بالقانون ، حيث تكون التعرفة 25 فلس للكيلو وات و4 دنانيير لكل ألف جالون.
وقد أعفى القانون السكن الخاص من هذه الزيادة وكذلك المواطن الذي يسكن بالسكن الإستثماري يعامل معاملة المواطن بالسكن الخاص شريطة ألا يكون لديه سكن آخر.
ويذكر أن تطبيق التعرفة المذكورة أعلاه ستتم حسب التواريخ الواردة في القانون ، بحيث يتم تطبيقها أولاً على القطاع التجاري في 22 مايو المقبل والإستثماري في 22 أغسطس المقبل والصناعي والزراعي في 22 نوفمبر المقبل وأخيراً القطاعات الأخرى في 22 فبراير 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى