أهم الأخبارإقتصاد

تقرير الماسة كابيتال الأسبوعي للاستثمار: سيكون لموسم العطلات المرتقب تأثيره على احجام ونشاطات التداول بالأسواق الإقليمية

أنهت الأسواق الدولية تعاملات الأسبوع الماضي على أداء متباين؛ ويأتي هذا في ظل التوترات التجارية مصحوبة مع اجتماع مجموعة السبع في كندا، ليكونوا المحور الرئيسي لاهتمام للمستثمرين. انخفضت أسعار النفط في اليوم الأخير من الأسبوع، ولكن على أساس أسبوعي شهد النفط تداولًا حول نفس المستويات، حيث أنهى خام برنت الأسبوع عند 76.46 دولارًا للبرميل، بينما بلغ خام غرب تكساس الوسيط 65.74 دولارًا للبرميل.

ﻋﻟﯽ اﻟﺻﻌﯾد اﻹﻗﻟﯾﻣﻲ، أﻧﮭت ﻣﻌظم اﻟﻣؤﺷرات اﻷﺳﺑوع ﻋﻟﯽ ﻧﺣو إﯾﺟﺎﺑﻲ ﺑﺎﺳﺗﺛﻧﺎء ﻣﺻر واﻟﺑﺣرﯾن وﺳﻟطﻧﺔ ﻋﻣﺎن. كان مؤشر دبي الأفضل أداءً بين نظرائه، حيث أنهى الأسبوع  بنسبة 2.6٪، يليه مؤشر المملكة العربية السعودية بنسبة 2.2٪ ، ثم أبوظبي والكويت بأداء إيجابي بنسبة 1.2٪ و 0.4٪ على التوالي.

وجاءت مصر الأسوأ أداءً بين نظيراتها بخسائر أسبوعية بلغت 3.0٪. وواصلت البحرين وسلطنة عمان اتجاههما السلبي بخسائر بلغت 0.2٪ لكل منهما للأسبوع، مما وسع خسائرها منذ بداية العام لتصل إلى  -5.1٪ و -9.9٪ على التوالي.

يتوقع خبراء الماسة كابيتال أن ستتأثر الفترة القادمة بموسم الأعياد القادم والذي سيُترجم إلى نشاط تداول محدود نسبيا للأسواق الإقليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى