أهم الأخبارإقتصاد

إتش3 دايناميكس تطلق منصّة إتش3 زوم.إيه آي للمدن الذكيّة

أعلنت “إتش3 دايناميكس القابضة” عن إطلاق “إتش3 زوم.إيه آي”، منصّة خدمات جديدة قائمة على السحابة وممكّنة بواسطة الذكاء الاصطناعي تتّصل بالطائرات من دون طيّار المجهزة بكاميرا لتوفير بديل أكثر أماناً وسرعة ودقّة عن عمليات المعاينة الدورية الخطيرة، أو التي يصعب الوصول إليها، أو الواسعة النطاق المرتبطة بالصيانة في جميع أنحاء العالم، من أجل تحسين سلامة العمّال، وخفض الأعطال، وتحسين الإنتاجيّة.

ومن خلال تركيزها بشكل أساسي على المدن الذكيّة، تقوم “إتش3 زوم” بإطلاق “فاساد إنسبيكتور” (فيديو)، وهي أداة معاينة بصريّة تستخدم خاصّية التعلّم الآلي والطائرات من دون طيّار لتغيير الطريقة التي من خلالها تتمّ معاينة واجهات ناطحات السحاب وصيانتها. وسيتمّ الكشف عن “فاساد إنسبيكتور” من “إتش3 زوم” للمرّة الأولى خلال قمّة المدن العالميّة لعام 2018 – قاعة سنغافورة (الجناح إس 30) من 9 إلى 11 يوليو.

وفي ظلّ دعوة التنظيمات الجديدة إلى زيادة نسبة عمليات التفتيش والمعاينة مع إستمار نمو أعداد المباني، يساهم حلّ “فاساد إنسبيكتور” من “إتش3 زوم” بمعالجة التحدّي الناجم عن التوسّع من خلال طرح عمليّة رقميّة بالكامل قادرة على إجراء مسح شامل لناطحة السحاب خلال دقائق بدل أسابيع، وتسمح في الوقت عينه بتفادي إستخدام السقالات الخاصة وتحسين سلامة العمّال. ويمكن لمحرّك الذكاء الاصطناعي من “إتش3 زوم” التدقيق في آلاف الصور عاليّة الوضوح ومليارات البكسلات لإكتشاف وتحديد موقع  الأنواع المختلفة من الشوائب بدقّة، ليُعاد إستعراضها في وقتٍ لاحق من خلال تقارير تفاعليّة للمعاينة.

ويمكن حاليّاً للمتخصّصين في القطاع الدخول إلى منصة “إتش3 زوم.آي إيه”، وإيجاد خرائط ارتفاع المباني التي يعرفونها، والاطّلاع على ملخّص عن مختلف العيوب والشوائب التي تمّت معاينتها بحسب خطورتها ونوعها (تشقّقات على السطح، أو تقشير الطلاء، أو علامات التآكل وشوائب أخرى)، والتي يمكن رؤيتها جميعاً على شكل طبقة متراكبة على خرائط الارتفاع. وتساهم الطبيعة التفاعليّة لهذا الحلّ بتزويد المستخدمين بالقدرة على “تكبير” أيّ صورة عالية الوضوح تحتوي على المشكلة المحددة. ويأتي وصف كلّ شائبة أيضاً مترافقاً مع تصنيف لمدى خطورة الشائبة، وهي خاصّية تعلّمها محرّك الذكاء الاصطناعي مع مرور الوقت بفضل مدخلات المعلومات المقدّمة من الخبراء.

تتوافر “فاساد إنسبيكتور” كخدمة بموجب الاشتراك قائمة على السحابة، وهي متوفرة أيضاً كواجهة لبرمجة التطبيقات بهدف دعم الدمج الإضافي بين جميع الأطراف المعنية في المدينة الذكيّة. ويفتح ذلك المجال أمام فرص جديدة للخدمات أمام الآلاف من شركات خدمات المعاينة، والمتعاقدين، ومطوّري العقارات، والمالكين، والمشغلين.

لمحة عن “إتش3 زوم” المحدودة http://www.h3zoom.ai/

تعدّ “إتش3 زوم” منصّة للخدمات الرقميّة قائمة على السحابة ومدعومة بالذكاء الاصطناعي، تتوجه إلى حالات استخدام محدّدة في مجال صيانة البنى التحتيّة عبر مجموعة متعددة من القطاعات الصناعيّة. وستتضمّن المنصّة مجموعة من خدمات الإشتراك  الرقميّة التي تشمل أنظمة إصدار التقارير الآلية بشأن الحالات الشاذة، بالإرتكاز إلى مدخلات أجهزة الإستشعار البصريّة أو الحراريّة أو الكيميائيّة التي تجمعها الطائرات من دون طيّار ومجموعة من روبوتات الاستشعار المشغلة عن بُعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى