أهم الأخبارمحليات

الاتحاد الكويتى للصيادين : مستمرون في توفير الأمن الغذائي رغم الصعوبات * الاسماك المحلية متوفرة بكميات كبيرة وأسعار مناسبة

مهنئا سمو أمير البلاد والشعب الكويتي بالأعياد الوطنية

الاتحاد الكويتى للصيادين : مستمرون في توفير الأمن الغذائي رغم الصعوبات
* الاسماك المحلية متوفرة بكميات كبيرة وأسعار مناسبة

هنأ الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسمو رئيس الوزراء الشيخ محمد صباح السالم الصباح والحكومة الرشيدة، وشعب الكويت بمناسبة الأعياد الوطنية.
وعبر الاتحاد في تصريح له اليوم عن سعادته بهذه الأجواء الاحتفالية المبهجة المنتشرة هذه الأيام المباركة مؤكدا أن مايزيد من سعادتنا هو توفر الأمن والأمان في البلاد بفضل القيادة الحكيمة للبلاد.
وقال أن الصيادين يواصلون الليل بالنهار للمساهمة في توفير الأمن الغذائي، مؤكدا أن الأسماك المحلية متوفرة في الأسواق بكميات كبيرة وأسعار مناسبة، معبرا عن طموحات الصيادين بحل التحديات والصعوبات التي تواجههم.
وتطرق اتحاد الصيادين إلى مشقة مهنة الصيد ومتطلباتها والتحديات التي تواجهها مشيرا إلى أزمة الديزل، وما يعانيه الصيادين بسبب ذلك.
وأشار إلى ضرورة وضع حل لقضية الديزل وغيرها من صعوبات حتى لا تندثر مهنة الصيد، خاصة أن المنتج البحري المحلي مطلوب وأكثر أمانا من النواحي الصحية والاقتصادية فهو الذي يجعل هناك استقرارا في الأسعار.
وأشار إلى خسائر الصيادين بسبب التكلفة المرتفعة لرحلات الصيد ومصاريف صيانة مراكب الصيد، لافتا إلى أن أغلب الصيادين مدينين للبنك الصناعي ومكاتب الدلالة، داعيا الجهات المعنية بقطاع الصيد إلى التعاون مع اتحاد الصيادين من أجل النهوض بهذا القطاع الحيوي الهام.
وعبر عن سعادته بما يشهده من حماس الصيادين رغم التحديات، مؤكدا أنهم يعملون دائما لخدمة هذا الوطن الغالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى