أمن و محاكم

الداخلية اتخذت كافة استعداداتها للإعداد والتحضير لانتخابات مجلس الأمة

أعلنت وزراة الداخلية، اليوم الثلاثاء، أن فتح باب التقدم للترشح لانتخابات مجلس الأمة 2016 سيبدأ غد الأربعاء ابتداءً من الساعة 7:30 صباحاً حتى نهاية الدوام الرسمي ولمدة عشرة أيام، في مقر إدارة شؤون الانتخابات الكائن بالشويخ السكنية قطعة 2 قرب الجمعية التعاونية.

وأكدت الوزارة اتخاذها الاستعدادات كافة والتنسيق في شأن التجهيزات والترتيبات الأمنية لانتخابات مجلس الامة 2016 التي ستقام يوم 26 نوفمبر المقبل.

وقال مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش إنه تم الانتهاء من جميع الترتيبات لمركز إعلامي يخدم الصحفيين وتجهيزه بكل وسائل الاتصال الحديثة من فاكسات وانترنت وخطوط هاتف وأجهزة كمبيوتر وطابعات، لتحقيق التواصل الدائم لاستيفاء المعلومات من إدارة شؤون الانتخابات، والاطلاع على جميع المستجدات في شأن الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف انه تم تخصيص عدد من الضباط والضباط صف في الإعلام الأمني لإدارة المركز الإعلامي عملاً على راحة الإعلاميين وإتاحة جميع الإمكانات لهم لتغطية هذا العرس الديموقراطي.

وأشار الحشاش إلى أن مسؤولي إدارة المركز الإعلامي مستعدون للرد على جميع الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالشأن الإعلامي حتى تكون الرسالة الإعلامية المواكبة للانتخابات على أعلى مستوى.

وبين أنه تقرر عدم وجود منصة التقاء المرشحين بوسائل الإعلام داخل مقر إدارة شؤون الانتخابات حفاظاً على عملية التنظيم والتخطيط والترتيب، ولمنع حدوث أي تأخير.

وأضاف العميد الحشاش «إننا ارتأينا في هذا العام ولإعطاء ساحة أكبر للتنظيم والترتيب والإعداد الجيد لاستقبال المرشحين أن يكون تسجيل المقابلات الإعلامية للمرشح بوسائل الإعلام خارج منطقة إدارة الانتخابات، حتى لا يؤثر ذلك على سير الإجراءات والتيسير على الجميع بسهولة الحركة وآلية الدخول والخروج تكون ميسرة».

من جانبه، ذكر مدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية بالوكالة العقيد حقوقي بدر بن نجم، أنه فور صدور المرسوم بفتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الأمة، استعدت الإدارة العامة للشؤون القانونية بكل إمكاناتها وموظفيها وكوادرها الفنية لعملية تسجيل المرشحين بكل سلاسة، داعياً المرشحين إلى إحضار جميع المستندات واستيفاء جميع الأوراق اللازمة لذلك.

وأضاف أنه تم إعداد جميع الكوادر الإدارية الضرورية من الرجال والنساء لاستقبال المرشحين لمنع حدوث أي تأخير.

وأوضح أنه فتح باب التقدم للترشح سيبدأ من يوم غد الأربعاء ابتداءً من الساعة 7:30 صباحاً حتى نهاية الدوام الرسمي ولمدة عشرة أيام، بمقر إدارة شؤون الانتخابات الكائن في الشويخ السكنية قطعة 2 قرب الجمعية التعاونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى