أهم الأخبارإقتصاد

الذهب يتمكن من تجاوز مستوى المقاومة على المدى القصير وأسعار النفط الأكثر ثباتاً… تقرير العصر للوساطة المالية

مع هبوط الأسهم خلال الأسبوع؛ ظل زوج العملات الأشهر عالميًا في حالة استقرار نسبي معظم الوقت. حيث أدت أرقام التضخم الضعيفة في الولايات المتحدة إلى انخفاض الدولار الأمريكي وارتفاع زوج العملات. وفي منطقة اليورو؛ تجاوز كل من الميزان التجاري الألماني والناتج الصناعي التوقعات حسب ما جاء في تقرير العصر للوساطة المالية. وحافظت إيطاليا على موقعها في عناوين الأخبار، لكن اليورو تمكن من التغاضي عن ذلك تغاضيًا أنجح مما كان عليه الأمر في الأسابيع الماضية.

وكما جاء في تقرير العصر للوساطة المالية أنه من الناحية الفنية، تمكنت أسعار الذهب من تجاوز مستوى المقاومة على المدى القصير عند 1212 دولارًا، وتمكنت من الإغلاق أعلى منه على نطاق أسبوعي. بالإضافة إلى ذلك، أعطى مؤشر الماكد (MACD)على المُخطط الأسبوعي إشارة شراء، بعد إعلانه عن إشارة بيع في أبريل من هذا العام. ومن الآن، من المحتمل أن يصبح مستوى 1235 – 1240 دولارًا هو المنطقة التي ستحدد الأسعار على المدى المتوسط.

كانت أسعار النفط الخام أكثر ثباتًا في جلسة التداول الأخيرة؛ وذلك في أعقاب الانخفاض الحاد في منتصف الأسبوع. تزامن هذا مع مؤشرات الأسهم التي كانت أكثر ثباتًا بعد عمليات البيع الشرهة التي استمرت ليومين. على سبيل المثال؛ راجعت وكالة الطاقة الدولية (IEA) توقعاتها لنمو الطلب على النفط في عامي 2018 و 2019 مخفضة إياها بقيمة 110،000 برميل يومياً إلى 1.3 مليون برميل يومياً و 1.4 مليون برميل يومياً على التوالي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى