أخبار العالمأهم الأخبار

الرئيس البرازيلي الأسبق دا سيلفا: زيلينسكي يبدو كأنه في مسرحية

اعتبر الرئيس البرازيلي الأسبق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مسؤول عن النزاع في بلاده بدرجة مسؤولية نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وفق ما صرّح في مقابلة مع مجلة «تايم» الأميركية نشرت اليوم الأربعاء.

قال المرشح الأوفر حظا في الانتخابات الرئاسية في البرازيل المقرر إجراؤها في أكتوبر (تشرين الأول): «أرى الرئيس الأوكراني يتحدث في التلفزيون ويقف له احتراما كل البرلمانيين (في دول عدة). هذا الرجل مسؤول بنفس درجة بوتين، لأن في الحرب ليس هناك متهم واحد فقط».

وأضاف أن سلوك زيلينسكي «غريب» لأنه «يبدو كما لو أنه في مسرحية. يُطل عبر التلفزيون صباحا وظهرا ومساء. يتحدث إلى البرلمانات الإنجليزي والألماني والفرنسي والإيطالي، كما لو أنه يخوض حملة سياسية». ورأى أن على الرئيس الأوكراني «أن يكون إلى طاولة المفاوضات». كما اتهم القوى الغربية بـ«التحريض على الكراهية ضد بوتين».

وتابع الرئيس البرازيلي الأسبق «إنكم تشجعون هذا الرجل (زيلينسكي) يجب أن يقال له بجدية: حسنا، كنت ممثلا كوميديا جيدا. لكن لا تجعلنا نشعل حربا لكي تظهر على شاشة التلفزيون. ويجب أن نقول لبوتين: لديك الكثير من الأسلحة، لكنك لست بحاجة إلى استخدامها في أوكرانيا. لنتحدث».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى