ثقافة و فن

“الشارقة للكتاب” تطلق أول كتاب بتقنية الواقع الافتراضي على مستوى العالم

أطلقت هيئة الشارقة للكتاب أول كتاب بتقنية الواقع الافتراضي على مستوى العالم باللغتين العربية والانجليزية، وذلك ضمن حملة ترويجية تنظمها للتعريف بالدورة الثامنة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل التي تقام فعالياته خلال الفترة من 20 إلى 30 أبريل (نيسان) المقبل في مركز اكسبو الشارقة.

وجاء اختيار الهيئة لتقديم الكتاب بتقنية الواقع الافتراضي والتي تمكن الطفل من العيش داخله وملامسة أحداثه مباشرة بهدف توظيف كل أشكال التكنولوجيا لاستقطاب شريحة الأطفال وحثهم على القراءة عبر استغلال شغفهم بالتكنولوجيا وجديدها.

تفاعل الأطفال
ويصب ذلك في إطار تنفيذ الهيئة لمجموعة من الأفكار الرائدة والمبتكرة التي تضمن تفاعل الأطفال مع الكتاب خاصة وأن مهرجان الشارقة القرائي للطفل تحول إلى منصة تفاعلية حافلة بالمتعة والنشاط والمرح.

واختارت هيئة الشارقة للكتاب كتاب “بابا زايد” – من اصدارات دار كلمات للنشر – ليكون أول كتاب يستخدم على مستوى العالم من خلال تقنية الواقع الافتراضي والذي سيتمكن الأطفال عبره من التعرف على سيرة ذاتية موجزة عن مؤسس الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، الذي لم يكن قائداً سياسياً عادياً فقط، وإنما رجل يتمتع برؤية مستقبلية ثاقبة ولتعزيز الهوية لدى الأطفال في دولة الإمارات.

وبدأت الهيئة حملتها الترويجية لكتاب الواقع الافتراضي في كيدزانيا بدبي مول من خلال منصات تفاعلية تتضمن نظارات الواقع الافتراضي التي تم تحميل كتاب “بابا زايد” بنسخته الإلكترونية التفاعلية باللغتين العربية والإنجليزية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى