أهم الأخبارمحليات

«القوى العاملة»: انتهاء حظر العمل أوقات الظهيرة بالأماكن المكشوفة

أعلنت هيئة القوى العاملة، اليوم الخميس، انتهاء الفترة المقررة لحظر العمل أوقات الظهيرة في الأماكن المكشوفة خلال فترة القرار من أول يونيو حتى 31 أغسطس 2017 والتي حددت من الساعة 11 ظهرا الى 4 عصرا.

وقالت الهيئة، في بيان صحافي، إن فرق التفتيش قامت بتنفيذ حملات تفتيش على المواقع في كل المحافظات للتأكد من التزام أصحاب المشاريع بذلك القرار وان الفرق تقوم في أول زيارة بانذار غير الملتزمين لتلافي المخالفة ومن ثم تعاود التفتيش على الموقع.

وأشارت إلى أن حملاتها التفتيشية السنوية تأتي للتأكد من تطبيق القرار الاداري رقم 535 لسنة 2015 بحظر تشغيل العمالة في أماكن العمل المكشوفة التي يكون فيها العمل شاقا لظروف مناخية قاسية يصعب بموجبها أداء العمل في ساعات عمل اعتيادية.

وبينت أن هذا القرار يمثل تنظيما لساعات العمل دون إنقاصها وعدم تعريض المشاريع التي يتم تنفيذها للتأخير حيث أن تطبيق القرار خلال السنوات الماضية لاقى استحسان وقبول العديد من الشركات في قطاعات عديدة، إضافة إلى مراعاته الصالح العام كما انه يتوافق مع التزامات الكويت بتطبيق معايير العمل الدولية.

وأفادت الهيئة بأن نتائج الحملات التفتيشية خلال الفترة من الأول من يونيو وحتى نهاية أغسطس أظهرت أن عدد المواقع المخالفة التي تم التفتيش عليها بلغ 377 موقعا، وأن عدد العمالة المتواجدة بالمواقع المخالفة بلغ 443 عاملا، وأن عدد المواقع المستوفية التي تم إعادة التفتيش عليها بلغ 375 موقعا، وأن عدد العمالة المتواجدة بالمواقع المستوفية بلغ 429 عاملا.

وأضافت أن عدد المواقع التي استمرت مخالفة بإعادة التفتيش موقعان اثنان وكان عدد العمالة المخالفة 14 عاملا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى