ثقافة و فن

المجلس الوطني للثقافة: حريصون على تعزيز الوعي الثقافي والقيمي لدى الأطفال

اكد المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب حرصه على تعزيز الوعي الثقافي والقيمي لدى الاطفال وتزويدهم بالجانب المعرفي من خلال العديد من الفعاليات الهادفة التي ينظمها لاسيما المسرحية.
جاء ذلك في كلمة القاها الامين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الدكتور بدر الدويش خلال تدشين فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان العربي لمسرح الطفل والتي شهدت تكريم مدير المهرجان الفنان عبدالله الجبيل تقديرا لتاريخه الفني المميز.
واضاف الدويش ان هذا المهرجان السنوي يعد تظاهرة فنية وثقافية تجمع المسرح العربي على ارض الكويت وتسهم في اطلاق مساحة من الابداع الهادف لتثقيف الاطفال وادخال البهجة على نفوسهم.
واوضح ان المجلس يعمل على تقديم مختلف الاعمال الثقافية والفنية الهادفة بغية التحليق بخيال الاطفال ورسم البسمة على شفاههم وتزويدهم بالمزيد من المعارف كونهم عماد المستقبل.
من جهته قال مدير المهرجان الفنان عبدالله الحبيل في كلمة مماثلة ان دور (نعمان) الذي أداه في مسلسل الاطفال (افتح ياسمسم) كان نقطة البداية نحو مسرح الطفل حيث قدم بعد ذلك العديد من الاعمال منها (الوحش بو راسين) و (طيوب وشيطون).
ودعا الى مزيد من الاهتمام بالاعمال الفنية والمسرحية الموجهة الى الطفل وتنويع محتواها بغية الارتقاء بها وتثقيف هذه الفئة المهمة بشكل اكبر.
وشهد حفل الافتتاح تقديم العرض المسرحي (ليلة قمرية) الذي تدور أحداثه حول فرقة مسرحية تتهيأ لتقديم حفل افتتاح المهرجان ليغفو ابطالها ويحلموا بالصعود الى سطح القمر لكنهم يشعرون بالحنين للعودة الى ارض الكويت ارض الصداقة والسلام.
وكان وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح قد قال لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم بمناسبة افتتاح الدورة الرابعة للمهرجان مساء اليوم ان دولة الكويت تؤمن إيمانا صادقا بأهمية التربية الفكرية للطفل مضيفا أن هذه التربية الفكرية تهدف الى تعزيز قيم الانتماء والعطاء والتسامح والمحبة لديه.
ويتضمن المهرجان الذي يستمر حتى الرابع من يونيو المقبل مجموعة من العروض المسرحية العربية والخليجية بحضور نخبة من الخبراء في هذا المجال من الكويت مصر وإيطاليا وسلطنة عمان والأردن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى