ثقافة و فن

«المجلس الوطني للثقافة»: ما أثير حول العرض الطاجيكي في سبتمبر الماضي يخضع للتحقي

أكدت الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، اليوم الأربعاء، في بيان صحافي، أن ما تشهده احتفالات «الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2016» من فعاليات وأنشطة ثقافية وفنية متنوعة ممتدة طوال العام، يؤكد ذلك الاهتمام الذي توليه الكويت لتعزيز الثقافة والعلاقات الثقافية.

وذكرت أن الفعاليات التي نظمها المجلس تضمنت احتفالية ثقافية فلكلورية طاجيكية ضمن جدول الاحتفالات المعتمد رسميا أقيمت على مسرح عبدالحسين عبدالرضا في منطقة السالمية في 20 سبتمبر الماضي، وحضرها عدد من سفراء الدول الإسلامية والعربية وجمهور غفير.

وأشارت الى ان هذه الفعالية جاءت أيضا بمناسبة مرور 25 عاما على إقامة العلاقات الديبلوماسية بين الكويت وطاجيكستان، وضمن احتفالات السفارة الطاجيكية بالعيد الوطني لبلادها.

وأكدت الأمانة أن العرض الفلكلوري للفرقة الطاجيكية الذي أقامته في 22 سبتمبر الماضي لم يكن ضمن الفعاليات والبرامج المخطط لها من قبل المجلس.

وأوضحت ان ما أثير حول العرض في بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي يخضع حاليا للتحقيق من قبل لجنة مختصة شكلت لهذا الغرض بهدف استجلاء الأمر، حيث سيتم اتخاذ الاجراء المناسب على ضوء ما سيسفر عنه تقرير اللجنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى