أهم الأخبارمحليات

«المعلومات المدنية» تطلق خدمة التحقق وتعديل الاسم اللاتيني للوافدين إلكترونيا

أعلن المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي عن إطلاق خدمة السماح للمقيمين بالتحقق وتعديل الاسم اللاتيني إلكترونيا «أون لاين» اعتبارا من يوم غد، وذلك قبل طباعة البطاقة المدنية.

وقال العسعوسي اليوم إن اطلاق هذه الخدمة جاء بناء على توجيهات نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعلومات المدنية الشيخ خالد الجراح الصباح.

وأضاف إن الخطوة تأتي كذلك في إطار حرص الشيخ خالد الجراح على تسهيل الإجراءات للمراجعين والتوسع في استخدام الحاسوب بما يقلل ويقضي على تكرار المراجعات الشخصية لكل من (المعلومات المدنية) و(الداخلية).

وأوضح أن الخدمة تمكن المقيم من الدخول على موقع الهيئة والتأكد من صحة البيانات وتقديم طلب التعديل في حالة وجود أي أخطاء في بيانات الاسم اللاتيني.

وبين أنه تم إعطاء صلاحية تعديل الاسم اللاتيني لموظفي الهيئة بمكتب الوافدين للتحديث المباشر لبيانات الاسم اللاتيني في حالة وجود خطأ، وذلك حرصا منها على سرعة الخدمة والتسهيل على المراجعين.

وذكر إنه اجتمع الأسبوع الماضي مع المدير العام لشؤون الإقامة والمدير العام لمركز المعلومات بوزارة الداخلية لمناقشة بعض الأمور الفنية المتعلقة بإلغاء ملصق الإقامة للوافدين وما يترتب عليها لتفادي بعض الأخطاء في ادخال البيانات تخفيفا على المراجعين.

ولفت الى أنه تم الاتفاق على تركيب أجهزة «القارئ الإلكتروني» لجواز السفر منتصف الأسبوع المقبل في مراكز الهجر، موضحا أنه سيقضي على الأخطاء المطبعية في الأسماء اللاتينية.

وأكد العسعوسي حرص «المعلومات المدنية» على تحري الدقة في تسجيل البيانات، مبينا أن القارئ الإلكتروني سيساعد كثيرا على تجنب أي أخطاء في الأسماء مما يقلل أعداد المراجعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى