أهم الأخبارمحليات

المنفوحي : مطلوب تكثيف متابعة عمل شركات التنظيف ورفع تقارير دورية بشأنها

اصدر قرارا يحدد مواعيد ساعات عمل عمال النظافة ويقيهم من مخاطر ارتفاع درجات حرارة الجو

المنفوحي : مطلوب تكثيف متابعة عمل شركات التنظيف ورفع تقارير دورية بشأنها

⁃ جزاءات وغرامات بحق الشركات غير الملتزمة

⁃ ضرورة التقييد بمواعيد ساعات العمل

⁃ عمليات الكنس اليدوي في الصيف من الساعة 3 صباحاً وحتى 11 صباحاً

⁃ عمليات الكنس اليدوي في الشتاء من الساعة 4 صباحاً وحتى 12 ظهراً

⁃ فترتين لكنس المناطق التجارية والشواطئ صباحية ومسائية

⁃ عمل النظافة الفترة الصباحية من الساعة 3 صباحا وحتي 11 صباحاً

⁃ عمل النظافة الفترة المسائيةمن الساعة 4مساءاً وحتى 12 مساءا

في خطوة تهدف الى رفع كفاءة اداء شركات التنظيف لتحسين مستوى النظافة العامة في المحافظات بمختلف مناطقها السكنية والتجارية والاستثمارية والصناعية والخدمية .

أصدر مدير عام بلدية الكويت قراراً إدارياً يحدد ساعات عمل عمال الكنس اليدوي ضمن إطار حرص البلدية على سلامة وصحة عمال النظافة من مخاطر التعرض لارتفاع درجات حرارة الجو ، فضلا عن إستمرار جهود البلدية لمنع حالات التسول لبعض عمال النظافة العاملين لدى شركات النظافة المتعاقدة مع البلدية.

وحدد القرار ساعات العمل في فترة الصيف لعمال الكنس ” اليدوي” اليومي حيث تبدأ عمليات الكنس من الساعة الثالثة صباحاً وحتي الساعة الحادية عشر صباحاً ، وبالنسبة لفترة الشتاء تبدأ من الساعة الرابعة صباحاً وحتي الثانية عشر ظهراً.

وكذلك قسم القرار اوقات عمليات الكنس اليدوي في المناطق التجارية والجمعيات التعاونية والشواطئ على فترتين حيث تبدأ الفترة الصباحية من الساعة الثالثة صباحاً وحتى الحادية عشر صباحاً، فيما تبدأ الفترة المسائية من الساعة الرابعة عصراً وحتي الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

وشدد مدير عام بلدية الكويت م. أحمد المنفوحي في توجيهاتة لرؤساء قطاعات شئون افرع المحافظات وشئون قطاع الخدمات ومدارء أفرع البلديات بضرورة التنبيه على مدارء إدارات النظافة العامة وإشغالات الطرق بتكثيف متابعة تنفيذ عقود النظافة المبرمة مع شركات التنظيف التقييد بمواعيد ساعات العمل المحددة بعمال الكنس اليدوي، واخطار الشركات بالمواعيد المحددة لساعات العمل للكنس اليدوي والالتزام والتقيد بتنفيذها.

وطالب المنفوحي المسؤولين بعدم التهاون او التساهل في تطبيق الجزاءات والغرامات بحق شركات التنظيف غير الملتزمة بالمواعيد المحددة بالكنس اليدوي طبقا لألأحكام العقود المبرمة والمنصوص عليها في جدول المخالفات والجزاءات الخاصة بعدم الالتزام بمواعيد الدوام الرسمي أو مناطق العمل (عامل- سائق).

وألزم المنفوحي مداراء النظافة وإشغالات الطرق بأفرع البلدية بالمحافظات برفع تقارير أسبوعية بنتائج التزام الشركات المتعاقدة مع البلدية بالمواعيد المحددة للكنس اليدوي لإدارة الخدمات البلدية بقطاع شئون الخدمات لاعداد تقرير بشأنها ورفعه لمدير عام البلدية.

مع تحيات

إدارة العلاقات العامة

بلدية الكويت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى