محليات

المنيخ : تحرير 27مخالفة أسعار في جمعيتي الروضة واليرموك

كشف رئيس لجنة الاسعار، ورئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة في اتحاد الجمعيات التعاونية الإستهلاكية، سامي المنيخ، عن “تحرير 27 مخالفة لتعاميم الاتحاد الصادر بشأن الأسعار في جمعيتي اليرموك والروضة وحولي التعاونيتين”.

وأوضح المنيخ، في تصريح صحافي أمس، عل هامش الجولة الميدانية التي أجراها برفقة مفتشي الاتحاد على جمعيتي اليرموك والروضة وحولي التعاونيتين، للوقوف على مدى التزامهما بالتعاميم الصادرة عن الاتحاد أن “الجمعيات التعاونية المُصرة على مخالفة التعاميم، ولم تعدل أوضاعها ستكون عُرضة لحل مجلس إدارتها”، مشيرا إلى أن “دور اللجنة يمكن في إعداد التقارير اللازمة بشأن تحرير المخالفات وإحالتها إلى وزارة الشؤون الاجتماعية بصفتها الجهة المختصة، لاتخاذ الإجراء القانوني المناسب”.

وذكر أن “الاتحاد شدد خلال تعاميمه على مجالس ادارات الجمعيات التعاونية بضرورة الالتزام بالتعاميم الصادرة عنه، ومنها عدم إدخال أي أصناف جديدة أو تكميلية للجمعية إلا بعد تسعيرها من قبل لجنة متابعة ومراقبة الأسعار بالاتحاد، وصدور تعميم من الاتحاد بقرار من اللجنة في هذا الشأن”.

وطالب المنيخ “بضرورة منح مفتشي الاتحاد صلاحيات أوسع تشجيعاً لهم للقيام بالأعباء المكلفين بها على الوجه الاكمل، لاسيما أنهم يبذلون جهودا مضنية،ويعملون وبصورة متواصلة من خلال التفتيش الدوري على مختلف السلع والأصناف المعروضة داخل الجمعيات التعاونية، للتأكد من ضبط الاسعار تنفيذاً للتعاميم الصادرة عن الاتحاد”.

وشدد على ضرورة “استرجاع صلاحيات لجنة الاسعار التي انتقلت إلى وزارة التجارة، ومنها رفع الأسعار وضبطها باعتبار أنها حق أصيل للاتحاد”.

وبينما أكد المنيخ أن “اللجنة ستواصل حملاتها التفتيشية وقيام المتفتشين بمهامهم الوظيفية الهادفة إلى توحيد الأسعار في مختلف التعاونيات”، لفت إلى أن “تحرير المخالفات لا يقتصر على مخالفة رفع الأسعار فقط، بل يشمل أيضا على تخفيض الأسعار ما لم يكون هناك تصريح من وزارة التجارة”.

وذكر المنيخ أن “العلاقة بين الاتحاد ووزارة الشؤون، طيبة، لا سيما أن الأخيرة تمد يد التعاون معنا في الكثير من الامور لحل المشكلات التي تواجه التعاونيات”، مؤكدا أن “الاتحاد يعد المظلة الشرعية لكل الجمعيات التعاونية في البلاد، لكونه همزة الوصل بين تطبيق القرارات الصادرة عن الوزارة والتعاونيات، إضافة إلى ذلك يقوم الاتحاد بدور فاعل في حل المشكلات التي تنشب بين الجمعيات، بالتنسيق مع “الشؤون”.

وأضاف أن “انجازات مجلس الادارة ملحوظة، وهناك نقلة نوعية في اداء الاتحاد، وانجاز العديد من الامور التي كانت عالقة خلال الفترة الماضية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى