رياضة

اليونان تؤكد رسمياً مشاركتها في “إكسبو 2020 دبي”

أعلن “إكسبو 2020 دبي” اليوم السبت، تأكيد جمهورية اليونان مشاركتها بالحدث في رسالة أرسلها رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، إلى نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال “إكسبو 2020 دبي” في بيان، إن رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة العليا لـ”إكسبو 2020 دبي”، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، تسلم الخطاب من وزيرة السياحة اليونانية إيلينا كونتورا، في أعقاب سلسلة اجتماعات مع عدد من الوزراء الإماراتيين من بينهم وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري.

وأفاد البيان الصحافي أن الشيخ أحمد بن سعيد ناقش مع الوزيرة اليونانية خلال لقائهما النتائج الإيجابية للخطوات المتخذة حتى الآن، لتعزيز العلاقات السياحية بين اليونان ودولة الإمارات وكذلك إمكانية زيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين في ضوء تدفق أعداد متنامية من السياح بينهما.

وذكر الشيخ أحمد بن سعيد، مرحباً بمشاركة اليونان، أن دبي تحظى باعتراف دولي متنام بدورها المحوري كمركز اقتصادي استراتيجي، الأمر الذي بات راسخاً في ذهن كثير من الدول الراغبة في بناء علاقات وروابط استراتيجية قيمة عملاً بالموضوع الرئيس للحدث العالمي المرتقب وهو “تواصل العقول وصنع المستقبل”.

وأضاف “يسعدنا جداً أن نرحب بانضمام اليونان إلى قائمة الدول التي أكدت مشاركتها في أضخم حدث عالمي سيقام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، ونتطلع إلى توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين والعمل معا في إطار رحلة الاستعداد والتحضير نحو عام 2020 وما بعده”.

وأكدت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مدير عام مكتب “إكسبو 2020 دبي” ريم إبراهيم الهاشمي، ترحيب دولة الإمارات بمشاركة جمهورية اليونان بمعرض “إكسبو 2020 دبي”، الأمر الذي يبين أهمية الحدث كمنصة مبتكرة وفاعلة للدول كافة عبر الموضوعات الفرعية الثلاثة لإكسبو 2020 دبي الفرص والتنقل والاستدامة.

وقالت الوزيرة كونتورا إن “إكسبو 2020 دبي يشكل منصة يتطلع كثير من الدول بعين الاهتمام إليها ويصبو للمشاركة فيها، ويمكن لليونان تحديداً أن تلعب دوراً مهما في إتاحة الفرص أمام الشباب حول العالم للتعاون والتفاعل والاستفادة من تجارب بعضهم البعض بما يكرس مفهوم التعاون الدولي وينسجم الموضوعات الفرعية للحدث، وهي الفرص والتنقل والاستدامة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى