أهم الأخبارعربي و دولي

حسن نصر الله : أي حرب إسرائيلية ضد سورية أو لبنان ستجذب مقاتلين من إيران والعراق

قال الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله، اليوم الجمعة، إن أي حرب مستقبلية تشنها إسرائيل ضد سورية أو لبنان يمكن أن تجذب آلاف المقاتلين من دول مثل إيران والعراق واليمن.

وتشير تصريحاته إلى أن الفصائل الشيعية المسلحة المدعومة من إيران، التي تقاتل في سورية دعما للرئيس بشار الأسد، يمكن أن تشارك في صراع مستقبلي مع إسرائيل.

وأضاف في احتفال بمناسبة يوم القدس العالمي «يجب أن يعرف العدو الإسرائيلي أنه إذا شن حربا إسرائيلية على سورية أو على لبنان فمن غير المعلوم أن القتال سيبقى لبنانيا – إسرائيليا أو سوريا – إسرائيليا».

لكنه أضاف في كلمة نقلها التلفزيون مباشرة «هذا لا يعني أن هناك دولا قد تدخل بشكل مباشر، ولكن قد تفتح الأجواء لعشرات آلاف بل مئات آلاف المجاهدين والمقاتلين من كل أنحاء العالم العربي والإسلامي ليكونوا شركاء في هذه المعركة من العراق ومن اليمن ومن كل مكان آخر ومن إيران وأفغانستان ومن باكستان».

ومضى قائلا «من يقول بأنه إذا قرر العدو أن يعتدي أو أن يشن حربا أن الحرب ستكون مثل 2006 أو ما شابه.. لا. اليوم محور المقاومة يتعاطى أنه معني بمصير واحد».

وكان نصر الله قد حذر إسرائيل مرارا من مهاجمة لبنان حيث تدعم إيران الجماعة الشيعية التي أرسلت مقاتليها لدعم الأسد ضد معارضيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى