منوعات

دراسة :غسل الرجل الصحون يعزز الصحة البدنية والنفسية للرجال والنساء على حدٍ سواء

إذا كان الرجال يتحدثون طوال الوقت عن أن لهم طبيعة عملية لا تقتنع إلا بالمنطق والأرقام، فربما حان الوقت لأن تتحدثى مع زوجك بالمنطق وبالدراسات والأسانيد العلمية وتشاركيه قراءة هذه الدراسات.

“اسمع كلام مراتك”
الكثير من الرجال يشعرون أن الاستماع لآراء زوجاتهم ومشاركتهن اتخاذ القرار تجعلهم يبدون فى مظهر ضعف وتفسد العلاقة بينهما، ولكن وفقًا لدراسة نشرت نتائجها خدمة وكالة رويترز الطبية فى يناير الماضى فإن الرجال الذين يسمحون لزوجاتهم بالتأثير على قراراتهم يتمتعون بعلاقة زوجية أكثر سعادة وهم الأقل عرضة للطلاق.

وأشارت الدراسة إلى أن احتمالات انهيار الزواج ترتفع إلى 81% عندما لا يكون الرجل مستعدًا لمشاركة زوجته المسئوليات والقرارات.

“اغسل المواعين”

وجدت دراسة أمريكية أن غسل الرجل الصحون يعزز الصحة البدنية والنفسية للرجال والنساء على حدٍ سواء، وأشارت الدراسة التى أجرتها جامعة فلوريدا الأمريكية، ونشرت نتائجها عام 2015 إلى أن غسل الصحون يعد نشاطًا تأمليًا يساعد فى تعزيز الوعى والانتباه ويمنحك شعورًا إيجابيًا عن النفس والبيئة المحيطة.

“ادخل المطبخ”

رجل يطبخ
رجل يطبخ

ووفقا لدراسة أسترالية فإن دخول الرجل المطبخ يجعله أكثر إثارة وجاذبية بالنسبة للنساء، حتى لو كان فقط يعد القهوة. وقالت الدراسة التى نشرت نتائجها صحيفة ديلى ميل إن 57.5% من النساء المشاركات فى الدراسة وجدن أن وجود الرجال فى المطبخ أكثر إثارة من ممارسة ألعاب القوى أو الرياضة.

“ساعدها فى البيت”

وجدت دراسة كندية أجرتها جامعة ويسترن أونتاريو أن مشاركة الرجل فى الأعمال المنزلية تساعد فى تحسين العلاقة الحميمة بين الزوجين، لأنها تساهم فى تقليل شعورهن بالقلق وتساعدهن على الاسترخاء العميق.

وقالت الدراسة التى نشرت عام 2010 إن مفتاح إثارة الأنثى يكمن فى الاسترخاء وعدم القلق، والمرأة إذا كانت تشعر بالقلق إزاء مهام منزلية كالطبخ أو التنظيف فإن هذا يجعل مناطق دماغها المسئولة عن الخوف والقلق تعمل حتى خلال النشاط الجنسى والحل الأمثل لتقليل هذه المخاوف هى مساعدتها.

“احترس من الخيانة”

كشف استطلاع للرأى نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية أن 73% من النساء اللائى يعانين من عدم مشاركة أزواجهن لهن فى الأعمال المنزلية هن من يرتكبن فعل الخيانة.

وقال الاستطلاع الذى أجراه موقع “Gleedon” الخاص بالأزواج الباحثين عن علاقات أخرى، إن 9 من أصل كل 10 نساء قلن إن عدم مشاركة أزواجهن فى الأعمال المنزلية تجعلهن يشعرن بالضيق منهم ويدفعهن للخيانة.

“وزنها مسئوليتك”

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن زيادة وزن معظم النساء أزواجهن هم السبب فيها، بسبب حالة الضيق التى يسببونها لهن، مما يجعل إقبالهن على تناول الطعام يزداد بشدة ويتسبب فى تراكم الدهون على جسمها.

وشارك فى هذه الدراسة 2042 شخصا متزوجا لأكثر من 34 عامًا وتمت متابعتهم على مدار 4 سنوات، وبعد مرورها وجهت إليهم أسئلة حول الوزن ومحيط الخصر وطبيعة الحياة الزوجية التى يعيشونها. وكشفت النتائج أن توتر الزوج يسبب زيادة كبيرة فى وزن زوجته وزيادة محيط خصرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى