أهم الأخبارعربي و دولي

سنشري فاينانشال: من المتوقع أن يكون لاتفاقيات التجارة بين الولايات المتحدة والصين دورا إيجابياً في تحسين الوضع الاقتصادي

جاء في تعليق فيجاي فاليشا مدير المخاطر المالية كبير محللي السوق في شركة سنشري فاينانشال حول مستجدات الأسواق أنه صرّح “جيمس بولارد” رئيس البنك الإحتياطي الفيدرالي بسانت لويس أن “خفض التأمين” بمقدار”25 نقطة أساس” لأسعار الفائدة سيكون كافياً لتحريك السوق. وتسبب هذا البيان في انخفاض توقعات سعر الفائدة الفيدرالية، حيث تشهد الأسواق الآن فرصة تحول بنسبة 27٪ لخفض أسعار الفائدة الفيدرالية مقارنة بنسبة 42٪ يوم الإثنين. وكان تحول البنك الاحتياطي الفيدرالي إلى موقف متشائم وآماله في خفض أسعار الفائدة في الاجتماعات القادمة محركًا كبيرًا لارتفاع السوق الحالي. وفي الوقت نفسه ، قال وزير الخزانة الأمريكي “ستيفن منوشين” إن الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين قد اكتملت بنسبة 90 ٪ ، مما سيؤدي إلى تحسين المشاعر في السوق. ووضحت البيانات الاقتصادية الأمريكية، انخفاض مؤشر ثقة المستهلك بمؤتمر “كونفرنس بورد” إلى 121.5 في يونيو وهو أدنى مستوى له منذ سبتمبر 2017. ويجدر الذكر أن التدفق الثابت للبيانات السلبية لا زال مستمراً، ورغم هذا فإنه من المتوقع أن يكون لاتفاقيات التجارة بين الولايات المتحدة والصين دورا إيجابياً في تحسين أرقام الوضع الاقتصادي.

سجّل النفط الخام ارتفاعاً في أسعاره، ووفقاً لتقرير معهد البترول الأمريكي الأسبوعي أنه تم سحب 7.55 مليون برميل في الأسبوع الماضي مقارنةً بتوقعات التخفيض التي بلغت 2.5 مليون برميل. وكان سحب المخزون الأسبوع الماضي قد بلغ 0.81 مليون برميل. يتوقع الخبراء أن سبب السحب الأعلى من المتوقع يعود إلى انخفاض إنتاج النفط الأمريكي بمقدار 200000 برميل من أعلى مستوى له على الإطلاق وهو 12.4 مليون برميل يوميًا في الأسبوع الثاني من الشهر الجاري والموافق 14 يونيو. من المرجح أن تظل أسعار الطاقة مرتفعة بسبب المخاطر المرتفعة في الشرق الأوسط واحتمال إبرام صفقة تجارية بين الولايات المتحدة والصين. علق وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين بأن الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين قد اكتملت بنسبة 90 ٪ ، وإذا كان هذا صحيحًا ، فقد يخفف ذلك من المخاوف المتعلقة بالطلب على النفط في المستقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى