أهم الأخبارمحليات

شيخة الماجد تمثل الكويت في المعرض الدولي للاختراعات بـ«قلم المكفوفين»

أكدت المخترعة الكويتية شيخة الماجد اليوم السبت أهمية مشاركتها في فعاليات (المعرض الدولي النسائي للاختراعات) المقام في كوريا الجنوبية بإعتباره أحد أهم وأكبر المعارض المتخصصة عالميا.

وقالت الماجد انها تمثل الكويت في فعاليات المعرض المستمر حتى غد الأحد باختراعها المتمثل في (قلم الكتابة للمكفوفين لطباعة الحروف بطريقة برايل).

وذكرت أن اختراعها الحاصل على براءة الاختراع من الولايات المتحدة الأميركية يساعد المكفوفين بشكل كبير على عملية الكتابة مبينة انه بفضله لن يضطر المكفوف لاستخدام الطريقة التقليدية في الكتابة التي تتطلب الضغط على يديه بل سيستخدم قلم المسمار البسيط.

وأوضحت أن اختراعها عبارة عن قلم بالحجم العادي ويعمل بمجرد الضغط عليه بإصبع الإبهام ليقوم بطباعة الحروف على الورق بطريقة (برايل) بكل سهولة ويسر ومن دون أي اجهاد نفسي أو جسدي.

وأفادت الماجد بأنه تم تكريمها من قبل منظمة (تي.اي.اي.اي.ايه) التايوانية كون اختراعها يعد أبرز الاختراعات المشاركة في المعرض.

وأشارت إلى أنه تم ترشيحها لتمثيل دولة الكويت من قبل مركز (صباح الأحمد للموهبة والإبداع) ووزارة الدولة لشؤون الشباب مشيدة بدور العاملين في سفارة الكويت في كوريا على جهودهم في تلبية احتياجات الوفد الكويتي المشارك وزيارتهم للجناح الكويتي بالمعرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى