عربي و دولي

كوريا الشمالية تستعد لإطلاق صاروخ باليستي جديد

ذكرت مصادر حكومية اليوم الثلاثاء، أنه يبدو أن كوريا الشمالية تستعد لاختبار إطلاق صاروخ باليستي جديد متوسط المدى، وذلك بعد أن فشلت في محاولتها الأولى في وقت سابق من الشهر الجاري، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.
وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” بأنه في البداية كان قد تم الكشف عن أن كوريا الشمالية قد حملت صاروخاً أو صاروخين من الصواريخ الباليستية متوسطة المدى، من الطراز المعروف باسم “موسودان”، على منصة إطلاق متنقلة، بالقرب من مدينة ونسان الساحلية الواقعة في شرق البلاد، في وقت سابق من الشهر الجاري.
وكان قد تم اختبار إطلاق صاروخ في 15 إبريل (نيسان) الجاري، إلا أن ثمة تقارير أفادت بأنه انفجر بعد بضع ثوان من إطلاقه، بحسب “يونهاب”.
ونقلت “يونهاب” عن أحد المصادر الحكومية قوله “لقد تم الكشف عن دلائل تشير إلى أن كوريا الشمالية تسعى لإطلاق صاروخ (موسودان) أخر بعد محاولتها التي باءت بالفشل في وقت سابق، يوم عيد ميلاد مؤسس كوريا الشمالية، كيم إيل سونغ”.
وأشار المصدر إلى أن “الصاروخ المتبقي يبدو معداً للإطلاق”.
وقال مصدر آخر إن “الجيش يجمع الدلائل التي تشير إلى احتمال قيام كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ (موسودان) في المستقبل القريب، وأنه يتتبع ذلك عن كثب”.
يذكر أن المحاولة التي أجرتها كوريا الشمالية في 15 إبريل كانت الأولى بالنسبة لها لاختبار صاروخ “موسودان”، والذي يعتقد أن بيونغ يانغ قد بدأت في نشره عام 2007.
ويتردد أن كوريا الشمالية قد نشرت نحو 30 صاروخاً من طراز “موسودان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى