أهم الأخبارمحليات

«كويت سات 1» يلتقط أولى صوره لـ الكويت منذ إطلاقه

أعلن فريق المشروع الوطني للقمر الاصطناعي الكويتي الأول لجامعة الكويت (كويت سات -1) الجمعة عن التقاط القمر اولى صوره لدولة الكويت ودمجها في لوحة (موزاييك) مقدما منظرا جميلا للنصف الشرقي للبلاد منذ اطلاقه مطلع العام الجاري.

وقال نائب مدير المشروع الوطني للقمر الاصطناعي الكويتي الاول ومدير العمليات الدكتور احمد الكندري في تصريح صحفي ان الصور التي التقطها القمر الاصطناعي (كويت سات -1) كانت لجزر وربة وبوبيان وفيلكا ثم مدينة الكويت الى حقل برقان والمنطقة الجنوبية لساحل الكويت.

واضاف ان هذا الإنجاز الشبابي للمشروع الوطني (كويت سات -1) والذي هو بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي يعد ثمرة جهود متواصلة وعمل دؤوب من قبل فريق متخصص من العلماء والمهندسين الكويتيين الشباب على مدار الثلاثة أشهر الماضية بعد اطلاقه مطلع العام الجاري.

ونقل الكندري عن فريق المشروع الوطني القول ان “هذا الانجاز يعد وساما على صدر كل شخص عمل فيه ومصدر إلهام لشباب الكويت في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

واكد الكندري ان هذا النجاح يشكل بداية جديدة لتعزيز مكانة الكويت في مجال الفضاء وتطوير قدراتها العلمية والتكنولوجية ويعزز القدرات البحثية والتطويرية للكويت في مجال علوم الفضاء ويعكس التزام الدولة بتعزيز ثقافة الابتكار والتطوير المستدام.

واوضح ان الفريق يخطط لإصدار المزيد من الصور لدولة الكويت من (كويت سات -1) في الأسابيع المقبلة من خلال تصوير المظاهر الطبيعية المتنوعة والنظم البيئية بالتعاون مع الباحثين والجهات الحكومية.

ويعد (كويت سات -1) قمر اصطناعي نانومتري تتمثل مهمته الأساسية في مراقبة الأرض وتوفير بيانات دقيقة وموثوقة للعديد من القطاعات بما في ذلك التخطيط العمراني والزراعي والرصد البيئي وإدارة الموارد الطبيعية.

كما يحتوي (كويت سات -1) على كاميرا عالية الوضوح بقوة تفريق 39 مترا تمكنه من التقاط صور تتيح جمع معلومات قيمة لدعم التنمية المستدامة في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى