أهم الأخبارإقتصاد

مؤسّسة ويسترن يونيون تواصل التزامها بدعم التعليم عبر البرنامج العالمي لمنح ويسترن يونيون

تقوم مؤسسة “ويسترن يونيون” حاليّاً بقبول طلبات التقدّم لبرنامج المنح الدراسية من “ويسترن يونيون” (“دبليو يو سكولارز بروجرام”)* للعام الثاني على التوالي. ويركّز برنامج المنح العالمي هذا على دعم الطلاب حول العالم، الذين يتابعون تعليمهم في المراحل التالية للتعليم الثانوي في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وقطاعَي الأعمال وريادة الأعمال.

وقالت جاكلين مولنار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة “ويسترن يونيون”، في هذا السياق: “يفتح التعليم أبواباً جديدة أمام الفرص الاقتصاديّة. وتلتزم مؤسسة ’ويسترن يونيون‘ بمساعدة الأشخاص في كافة أنحاء العالم على الوصول إلى التعليم القائم على الوظائف، ما يمكن أن يتحوّل بدوره إلى مسيرات مهنيّة ومعاشات أفضل”.

ويتمّ اختيار الطلّاب ليحصلوا على منح “دبليو يو” استناداً إلى إنجازاتهم وأهدافهم الشخصيّة المرتبطة بالمحاور الثلاثة للبرنامج: المثابرة، والطموح، والمجتمع. ويحصل الطلاب على مبلغ 2,500 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحليّة) كمساهمة لأقساطهم الدراسيّة في المؤسّسة المُعتمدة للتعليم في المراحل التالية للتعليم الثانوي التي التحقوا بها. ومن أجل تقديم الطلبات، يتعيّن على الطلاب استكمال الطلب عبر الرابط الإلكتروني www.WUScholars.org. وسيتمّ قبول الطلبات لغاية 30 أبريل 2018 في تمام الساعة 11:59 بالتوقيت الشرقي. وسيتمّ إبلاغ مقدمي الطلبات المختارين في شهر يوليو. يُرجى الضغط هنا لمشاهدة مقطع فيديو حول “دبليو يو سكولارز”.

ويُعدّ برنامج “دبليو يو سكولارز بروجرام” جزءاً من مهمّة مؤسسة “ويسترن يونيون” لربط الفئات السكانيّة المحرومة بالاقتصاد العالمي من خلال التعليم. وتعمل المؤسّسة على الارتقاء بالفرص التعليميّة للنساء والشباب والمهاجرين واللاجئين من خلال تمويل المنظمات غير الحكوميّة وقادة الفكر وتبرعات الموظفين والعمل التطوّعي. وبيَّنَ التقرير العالمي لرصد التعليم الخاص بـ”اليونسكو” أنّ التعليم يزيد معدلات الدخل بنحو 10 في المائة لكلّ عام إضافي من الدراسة.1 وأظهرت الأبحاث أيضاً أنّ الطلاب الحائزين على شهادات في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، أو في مجال الأعمال، يحصلون على رواتب مبدئيّة أعلى من زملائهم من غير الحائزين على شهادات في هذه المجالات.2

وقالت إليزابيث روسكو، المدير التنفيذيّ لمؤسّسة “ويسترن يونيون”: “ندرك أنّ التعليم يُشكّل أحد أكثر الأدوات فاعلية التي يمكن لنا المساعدة في تقديمها للناس حول العالم. لقد كان صفّ العام الماضي من الحائزين على منح ’دبليو يو‘ مميّزاً، ونشعر بالحماس عند الاطّلاع على مستوى العام الحالي من مقدمي الطلبات الذين يهدفون إلى تسخير تعليمهم لتحقيق أثر إيجابي في مجتمعاتهم وخارجها”.

وفي عام 2017، قام برنامج “دبليو يو سكولارز بروجرام” بتقديم 174 منحة دراسية لطلاب التعليم في المراحل التالية للتعليم الثانوي في 65 بلد. وبلغت نسبة الإناث من الحاصلين على المنح 68 في المائة، ومثّل رابحو المنح أكثر من 150 كليّة وجامعة في العالم. ويهدف الطلاب الذين تمّ اختيارهم العام الماضي إلى المساعدة في حلّ تحديات عالميّة كبرى، بما في ذلك بناء بنى تحتيّة أفضل وتحسين الوصول إلى التقنيّات.

وفي إطار برنامج “دبليو يو سكولارز”، تعهّدت مؤسّسة “ويسترن يونيون” بتقديم ما لا يقلّ عن 100 منحة، بالإضافة إلى مساهمات وكلاء “ويسترن يونيون”. ويُمكن لعملاء وشركاء “ويسترن يونيون” تقديم الرعاية للطلاب في مناطقهم، والحصول على مساهمة دولار مقابل كلّ دولار من مؤسّسة “ويسترن يونيون”. ويتألّف برنامج عام 2018 للجهات الراعية من الوكلاء من: مؤسّسة “جرايس كينيدي” للخدمات الماليّة، و”فيمينكا”، و”أمان للصيرفة”، ومراكز الخدمة الماليّة المجتمعيّة، و”باي-أو-ماتيك”. وفي عام 2017، ساهم الوكلاء بتقديم ما يزيد عن 200 ألف دولار أمريكي لبرنامج “دبليو يو سكولارز”.

*تتمّ إدارة وتشغيل البرنامج من قِبل “إنستيتيوت أوف إنترناشونال إيدوكايشن” (“آي آي إي”)، وهي مؤسسة أمريكيّة خاصّة غير ربحية رائدة في مجال المبادلات العالميّة للأشخاص والأفكار.

1 التقرير العالمي لرصد التعليم الخاص بـ”اليونسكو”، 2016

2 مكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة الأمريكيّة، يناير 2017

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى