أهم الأخبارمحليات

مناشدا وزير المالية بالوقوف مع المطالب المستحقة للصيادين.. اتحاد الصيادين : حصة الديزل والبنزين نفذت منذ أسبوع والوضع يتفاقم

 

ناشد الاتحاد الكويتي لصيادي الاسماك وزير المالية سعد البراك بالوقوف مع مطالب الصيادين العادلة والايعاز للجنة الدعوم بإعادة حصة البنزين كما كانت لأن قرار التخفيض للنصف جاء مجحفا وتسبب في تعطل الصيادين عن الخروج للبحر.
وأكد الاتحاد في بيان له أن ما يحدث مع الصيادين أصبح فوق الاحتمال، والمعاناة في تزايد ولا من مجيب، متسائلا هل قطاع الصيد ليس ضمن أولويات أي مسؤول، هل تريدون تصفيته، إذا كان ما يحدث من عراقيل للصيادين هدفه، أن نترك مهنة الصيد، فلتأخذوا رخص الصيد ولتعوضوا أصحاب الرخص بشراء اللنجات والطراريد منهم، لقد وصل السيل الزبى.
وكرر اتحاد الصيادين مناشدته للجنة الدعوم بوزارة المالية بضرورة اعادة حصه الديزل والبنزين كما كانت خاصة أن قوارب الصيد متكدسة في انتظار أن يهتم أي مسؤول ويصرف حصة من الديزل والبنزين بعد انتهاء الحصة المخفضة منذ أسبوع تقريبا.
وقال الاتحاد إن موسم صيد الربيان في المياه الاقتصادية يبدأ الثلاثاء أول أغسطس والمفترض تكون اللنجات جاهزة للصيد ودخول البحر يوم ٣١ يوليو، وليس متكدسة في محطتي البنزين، مؤكدا أن الكثير من لنجات الصيد سوف تتوقف عن الخروج للبحر إذا استمر هذا الوضع، لافتا إلى أن قرار تخفيض حصة البنزين والديزل قرار غير مدروس ولم يؤخذ رأي الاتحاد فيه، مشيرا إلى معاناة الصيادين وأصحاب الرخص وكأن هناك من يريد زيادة هذه المعاناة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى