أهم الأخبارإقتصاد

“هوليدايمي”ترى في قطاع السياحة السعودي الناشئ سوق نمو رئيسي لها

الرياض،المملكة العربية السعودية، يوليو 2017: تعمل “هوليدايمي”، بوابة السفر الالكترونية المتكاملة،على تعزيز وجودها في المملكة العربية السعودية على اعتبارها سوق نموها التالي في أعقاب النمو السريع الذي يشهده قطاع السياحة العربي، وذلك نتيجة لارتفاع أعداد السياحفي السنوات القليلة الماضية.

وتخطط “هوليدايمي”التي بدأت عملها في الشرق الأوسط في عام 2014 لتعزيز شعبيتها وعرض المنتجات في المملكة العربية السعودية في محاولة لتلبية الحاجة المتزايدة في السوق من خلال تقديم حلول شاملةلحجوزات السفر. وسيرأس المكتب في المملكة العربية السعودية منصور بن ماضي، الرئيس التنفيذي لشركة “هوليدايمي” السعودية،والذي سيشرف على عمليات المنطقة السعودية.

وتعمل الشركة والتي تعتبر بوابة سفر متعددة اللغات والموجودة حالياً في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية على موازنة عملياتها في المملكة العربية السعودية مع الاستثمارات والمبادرات السياحية التي تقودها الحكومة والتي تشكل جزءا من رؤية البلد لعام 2030 ضمن إطار يحدد الخطوط العريضة للأهداف الاقتصادية والاجتماعية للمملكة العربية السعودية.

ومن المتوقع أن ينمو قطاع السياحة الداخلية للمملكة العربية السعودية الذي شهد مؤخراً زيادة في الإجازات المحلية بنسبة تصل إلى 40% بحلول عام 2020وذلك وفقا لتقرير يورومونيتور الدولي للسياحة. ولقد بلغت قيمة قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية حاليا 21 مليار دولار أمريكي، ما يجعله أحد أسرع القطاعات نمواً في المنطقة.

وفي هذا السياق قال جيت بهالا المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “هوليدايمي” إن بوابة السفر،والتي تعد واحدة من أسرع وكالات السفر عبر الإنترنت نمواً في المنطقة، تخطط للاستفادة من المستويات القياسية التي يحققها السفر المحلي في المملكة العربية السعودية باعتبارها المحرك الرئيسي للنمو في المنطقة.

حيث أعربجيت قائلاً: “مع استمرار السعودية في الاستثمار بسخاء في قطاع السياحة المحلية والدولية فإن “هوليدايمي”تتهيء أيضا استراتيجياً لدعم المبادرات المختلفة التي بدأتها البلاد من خلال توفير منتجات وخدمات سفر موثوقة ومريحة تتناسب مع أرقام السياحة المتنامية”

وتابع منصور بن ماضي، الرئيس التنفيذي لشركة “هوليدايمي” السعودية، قائلاً: “معسعينا لتعزيز عملياتنا في المملكة العربية السعودية، ستواصل “هوليدايمي”لعب دورها في ضمان استمرار ازدهار قطاع السياحة السعودي من خلال توفير فرص لاكتشاف وجهات سفر مميزة للسياح المحليين والدوليين عبر توفيرباقاتعطلات فريدة ومتميزة”.

ويعد قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية أحد القطاعات الرئيسية التي تلعب دوراً هاماًفي المساهمةبالناتج المحلي الإجمالي للبلاد في أعقاب وفرة النفط وضعف الطلب العالمي.

وتقدر قيمة السياحة الدينية في المملكة العربية السعودية بأكثر من 5 مليارات دولار أمريكي مع وصول عدد الحجاج الذين زاروا مكة المكرمة والمدينة المنورة إلى 19 مليون حاج عام 2015 والذين من المتوقع أن يصل عددهم إلى 30 مليوناً بحلول عام 2025، وتعتبر السياحة الدينية أحد القطاعات التي كان لها دوراً أساسياً في تعزيز قطاع السياحة بشكل عام في المملكة العربية السعودية، وتعد مكة المكرمة منطقة الجذب السياحي الرئيسية في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى