أهم الأخبارمحليات

وزارة الصحة : خدمة الاستعلام الإلكتروني لمطالبات بطاقة «عافية»

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، تدشينها خدمة الاستعلام الإلكتروني عن المطالبات والمبالغ المستخدمة ومقدمي الخدمات الطبية، إضافة إلى خريطة إلكترونية تحدد إحداثيات موقع مقدم الخدمة الطبية من التغطية التأمينية لبطاقة «عافية».

وقال مدير مشروع التأمين الصحي للمتقاعدين في الوزارة الدكتور عدنان الرشيد، في تصريح صحافي، إن الخدمة الجديدة تشمل معلومات عن الوثيقة وحدود التغطية والمنافع والتغطيات والاستثناءات.

وأضاف الرشيد أن الخدمة الإلكترونية الجديدة سيتم تقديمها عبر الموقع الإلكتروني www.afya-health.com من خلال إدخال الرقم المدني ورقم المشترك ورقم الهاتف النقال الذي سيسهل الدخول للخدمة الإلكترونية.

ولفت إلى أن مجموع حالات الولادة التي تمت لنساء متقاعدات في مستشفيات القطاع الخاص خلال الأشهر الخمسة الأولى من انطلاق المشروع بلغ 32 حالة.

وأوضح أن مجموع ما تم توزيعه من بطاقات عافية حتى الآن بلغ 100779 بطاقة، مشيرا إلى أن عدد حالات الدخول لمستشفيات القطاع الأهلي بلغ 6872 حالة، منها 2742 عملية جراحية و14369 حالة أشعة رنين مغناطيسي وأشعة مقطعية و 4218 عملية مناظير.

وذكر أن خدمة صرف أدوية الأمراض المزمنة غير المعدية للمستفيدين من مشروع عافية أصبحت مباشرة من الصيدليات دون الحاجة لمراجعة الطبيب بصورة شهرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى