أهم الأخبارمحليات

وزير التربية : اختبارات 112 ألف طالب وطالبة بالثانوية الإثنين

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي اليوم السبت، أن 112160 طالبا وطالبة في المرحلة الثانوية سيتوجهون بعد غد الاثنين لأداء اختبارات نهاية الفترة الدراسية الأولى.
واوضح العازمي في تصريح صحفي، ان هذه الاختبارات ستنطلق لجميع صفوف هذه المرحلة وتشمل الصف العاشر والـ 11 (علمي-أدبي) وال12 (علمي-أدبي) إضافة الى الصف الـ 12 في التعليم الديني.
وبين أن عدد طلبة الصف العاشر يبلغ 39636 طالبا وطالبة فيما يبلغ عدد طلبة الصف الـ 11 بالقسم الأدبي 13731 طالبا وطالبة في حين يبغ عدد الطلبة في الصف الـ11 بالقسم العلمي 20928 طالبا وطالبة.
وذكر أن عدد طلبة الصف الـ12 بالقسم العلمي يبلغ 21686 طالبا وطالبة فيما يبلغ عدد طلبة القسم الأدبي بهذا الصف 14958 طالبا وطالبة في حين يبلغ عدد طلبة الصف الـ12 في التعليم الديني 1221 طالبا وطالبة.

اختبارات العلمي
واضاف أن اختبارات القسم العلمي في الصف الـ12 تنتهي في السابع من يناير المقبل في حين تنتهي اختبارات الصفين العاشر وال11 بالقسمين العلمي والأدبي وكذلك اختبارات الصف الـ12 بالقسم الأدبي وال12 في التعليم الديني الثامن من الشهر ذاته.
واكد العازمي اتمام جميع التجهيزات والاستعدادات لاستقبال الطلبة المتوجهين بعد لأداء لاختبارات نهاية الفترة الدراسية الأولى للمرحلة الثانوية.
وشدد على ضرورة تنفيذ القائمين على لجان الاختبارات من الهيئة الإدارية والتعليمية لاسيما المراقبين والمشرفين لكل التوجيهات الداعية إلى تهيئة الأجواء الملائمة لتأدية جميع الطلاب للاختبارات على أكمل وجه.
وأشار الى أن ذلك يتم من خلال التعامل التربوي السلس وتوفير سبل الراحة وبث روح الثقة والطمأنينة لدى الطلبة لمساعدهتم على التركيز دون تشتيت للانتباه إضافة إلى حسن التصرف والحكمة فيما يخص الفروق الفردية والحالات الخاصة بين الطلبة وأي حادث قد يطرأ أثناء تأدية الاختبارات.
ودعا العازمي الطلبة إلى بذل الجهد وأن يضعوا نصب أعينهم هدف تحقيق التفوق والتميز وحصاد أفضل النتائج والابتعاد عن كل ما يحول دون قيامهم بالاستعداد الكامل والتحصيل التام لأداء الاختبار.
وأكد حرص الوزارة في كل خططها على مصلحة الأبناء الطلبة وترقب تفوقهم لافتا في الوقت ذاته الى حرصها على تطبيق النظم واللوائح المعمول بها في شأن محاولات الغش أثناء تأدية الاختبارات.
وأفاد العازمي بأنه في حال تم ضبط أي طالب في حالة غش أو محاولة ذلك فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه مشددا على أنه لن يتم التهاون في هذا الأمر.

إجراءات مشددة
ولفت إلى اتخاذ (التربية) لإجراءات مشددة لضمان سير الاختبارات بالشكل المطلوب ووضع كل الإرشادات للطلبة في هذا الشأن، مبينا أنه تم الإيعاز للادارات المدرسية ومسؤولي الوزارة بتطبيق النظم واللوائح والضوابط المعمول بها بما يصب في مصلحة الأبناء الطلبة.
وأعرب عن الأمنيات بالنجاح والتوفيق لجميع الطلبة من خلال بذلهم الجهد في التحصيل والاستعداد لتأدية الاختبارات بيسر وعلى أتم وجه.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى