أهم الأخبارمحليات

وزير الصحة : مشروع مبنى مستشفى الفروانية الجديد يعد “صرحا طبيا متكاملا”

قال وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح إن مشروع مبنى مستشفى الفروانية الجديد يعد “صرحا طبيا متكاملا” يقدم جميع الخدمات الطبية سواء التشخيصية والعلاجية.
وأضاف الشيخ باسل الصباح في تصريح لـ (كونا) عقب جولة تفقدية لسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس للمشروع إن هذا المستشفى سيزود بأحدث الاجهزة الطبية وسيساهم في تعزيز المنظومة الصحية في البلاد ويعد احدى الركائز الواردة بخطة التنمية الخاصة بالرعاية الصحية عالية الجودة.
وأوضح أن المستشفى الجديد تقدر مساحته الاجمالية للبناء ب 423 ألف متر مربع ويضم 955 سريرا و233 غرفة عناية مركزة و318 عيادة عامة وتخصصية و156 عيادة أسنان تخصصية و31 غرفة عمليات إضافة الى 1400 موقف سيارات كما روعي بأن تكون 70 بالمئة من غرفه “خصوصي” والباقي غرف “عمومي”.
وتوقع الشيخ باسل الصباح أن يدخل مستشفى الفروانية الجديد الخدمة في بداية العام المقبل لافتا إلى أن المستشفى سيتضمن خدمات طبية جديدة لم تكن متوفرة في مستشفى الفروانية القديم.
وأفاد بأن “هذه الخدمات الطبية الجديدة في تخصصات أمراض القلب والجراحات التخصصية إذ سيتضمن هذا المستشفى غرفا للقسطرة التدخلية وجراحات الاطفال وجراحات المخ والاعصاب بالاضافة الى جراحة الاوعية الدموية”.
وأضاف “سيتضمن مستشفى الفروانية الجديد وحدة متكاملة للمساعدة على الانجاب تحتوي على غرفتين للعمليات ومختبر للزراعة كما يتضمن 20 غرفة لعمليات اليوم الواحد بالاضافة الى مركز تأهيلي متكامل إضافة الى تقديم العلاج الطبي الكيماوي لمرضى السرطان”.
وحول مشاريع المستشفيات الجديدة الاخرى توقع الشيخ باسل الصباح الانتهاء من الاعمال الانشائية لعدد آخر من المستشفيات في نهاية العام المقبل.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى