أهم الأخبارإقتصاد

وزير النفط :نؤيد تمديد اتفاق خفض انتاج النفط الي شهر مارس 2018

اعلن وزير النفط ووزير الكهرباء والماء عصام المرزوق اليوم عن دعم وتأييد دولة الكويت الكامل للموقف المشترك الصادر عن المملكة العربية السعودية وجمهورية روسيا الاتحادية بخصوص تمديد اتفاق خفض انتاج النفط بين اوبك والدول من خارج اوبك الي شهر مارس 2018.
وقال الوزير في بيان صادر عن مؤسسة البترول الكويتية اليوم أن ذلك يأتي عقب صدور بيان (سعودي – روسي) مشترك يوم امس تم الاعلان من خلاله عن تأييد البلدين تمديد اتفاق فيينا التاريخي لمدة 9 أشهر تنتهي في 31 مارس 2018. ولفت الى ان هذا الاتفاق يهدف الي اعادة التوازن بين العرض والطلب العالميين من خلال اعادة مستوي المخزون النفطي العالمي الي معدل الخمس سنوات الماضية.
وافاد بان البيان السعودي الروسي ذكر ان هناك ارتياحا من الطرفين حول متانة الطلب العالمي بالاضافة الي نسبة الالتزام العالية لاغلب الدول المشاركة في الاتفاق مشيرا الي ان هناك بوادر ايجابية بدأت تظهر من خلال بيانات شهري ابريل ومايو تبين ان هناك انخفاضا ملحوظا في المخزون النفطي العالمي.
واوضح انه وعلي وقع هذا الخبر سجلت اسعار النفط ارتفاعا ملحوظا خلال الساعات الاولي بعد افتتاح التداول يوم امس في بورصة النفط في لندن حيث كسر نفط خام برنت حاجز 52 دولار للبرميل لاول مرة منذ تقريبا منتصف الشهر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى