أهم الأخبارمحليات

“التطوعية النسائية” تدعو إلى تسليط الضوء على تطويرالتعليم وحمايته

 

بمناسبة اليوم الدولي للتعليم دعت الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع إلى تسليط الضوء على تطوير التعليم وحمايته لكونه حق من أهم حقوق الإنسان ومنفعة عامة عالمية.
وأشادت رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخة فادية سعد العبد الله الصباح بقدرة الطلاب والمعلمين والأسر على الصمود في وجه جائحة خطيرة أجبرت جميع منافذ التعليم حول العالم على إغلاق أبوابها، وبالتعاون والتكاتف أستطاعت المدارس والجامعات تقديم أفضل السبل لتجاوز الأزمة واستئناف مسيرتها.
ودعت الشيخة فادية إلى تطوير العملية التعليمية والنهوض بها، لافته إلى ما قدمته الجمعية التطوعية من أنشطة وورش عمل ومحاضرات افتراضية سعت من خلالها إلى تعزيز المشاركات وتبادل الأفكار والخبرات بين الحضور والمشاركين وتقديم برامج متنوعة خلال جائحة كورونا كوفيد- 19 برسالة بناءة تتوائم مع أهداف التنمية المستدامة.
وكشفت رئيسة الجمعية عن برامج قادمة تركز على أهمية التعليم باعتباره أكبر مورد متجدد والتأكيد من خلال تلك البرامج على دور التعليم كحق أساسي لكل فرد حيث يعتبر الهدف الرابع من أهداف التنمية والذي يؤكد على ضمان التعليم الجيد والمنصف والشامل للجميع والذي يعتبر الوسيلة الضرورية الهامة لتحقيق بقية أهداف التنمية المستدامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى