أهم الأخباربرلمان

الصالح :نحن أمام مرحلة مفصلية ومن الضروري أن نقف وقفة واحدة من أجل مصلحة الوطن والمواطن لأنهم هم الأساس

دعا النائب خليل الصالح زملاءه النواب إلى التعاون وإقرار الميزانية العامة للدولة في جلسة غد باعتبارها قضية مفصلية مرتبطة بمصلحة الشعب والوطن.
وقال الصالح في تصريح صحافي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة “نحن أمام مرحلة مفصلية ومن الضروري أن نقف وقفة واحدة من أجل مصلحة الوطن والمواطن لأنهم هم الأساس” .
وبين الصالح أنه أحد الموقعين على طلب عقد جلسة خاصة، مشيراً إلى أن الجلسة العادية كانت سترفع بسبب جلوس الزملاء النواب في الصفوف الأولى، وبالتالي كان البديل هو عقد جلسة خاصة لإقرار الميزانية.
وأكد الصالح أنه ضد سحب أية أموال من صندوق احتياطي الأجيال القادمة، مشيراً إلى أنه أحد عمودي الاقتصاد مع النفط، وهما اللذان يحافظان على قوة الدينار.
وبين أن سحب أي مبلغ من الصندوق يضعف قوةً الدينار، فضلاً عن أن الصندوق يعطي أرباحاً تبلغ ٧٪؜ سنويًا ، لذلك يجب المحافظة عليه.
وطالب الصالح الحكومة بالعمل على إيجاد مصادر أخرى للدعم لتوفير مبلغ الـ20 ملياراً التي تريدها، لافتاً إلى أنه من بين هذه المصادر اتجاهها للسندات الحكومية والصكوك على النمط الاسلامي.
وأشار إلى أن المجلس بصدد الانتهاء من القانون الخاص بذلك وهذا أمر مهم جدا بعد إقرار الميزانية .
وتمنى الصالح من الحكومة التركيز على المواطن الكويتي واحتياجاته من توفير السكن ومحاربة الغلاء الذي استنزف كل مدخراتهم، وتقييم الوضع المالي والرواتب.
وأضاف أنه سبق وأن تقدم باقتراح لاستبدال الأجازات وصرف مقابلها نقدا عند نهاية الخدمة، مشيراً إلى أن المواطن لم يعد يستطيع الاقتراض من البنوك.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى