أهم الأخبارمحليات

الهيئة العامة للقوى العاملة تطلق “هوية العامل الذكية” عبر تطبيق “هويتي”

الهيئة العامة للقوى العاملة تطلق “هوية العامل الذكية” عبر تطبيق “هويتي”

 

بتوجيهات من معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح تعلن الهيئة العامة للقوى العاملة عن اطلاق “هوية العامل الذكية” عبر تطبيق “هويتي” وذلك لحماية الأسرة الكويتية من العمالة السائبة والغش التجاري والحد من التلاعب ومحاربة تجار الإقامة مِمّن يستغل العمالة في غير أعمالهم وذلك عن طريق تمكين الأسرة الكويتية من الإطلاع على بيانات العمالة المستخدمة قبل السماح لهم بتنفيذ اي اعمال داخل المنازل .

كما دعت الهيئة العامة للقوى العاملة العمالة الوطنية في القطاع الخاص لتفعيل هوية العامل عبر تطبيق هويتي والاطلاع على بيانات إذن العمل والترخيص التجاري والعنوان التجاري للشركة المسجل عليها العامل.

وتدعو الهيئة جميع الأسر لضرورة التأكد من هوية العامل ومهنته وطلب الاطلاع على الهوية الالكترونية قبل دخول المسكن والعمل فيه والاحتفاظ بنسخة من البيانات عبر مسح الـ QR code وذلك للرجوع لها عند الحاجة.

واختتمت الهيئة بيانها بدعوة شركات القطاع الخاص بضرورة تسكين العاملين على المهن المناسبة من خلال الدليل الخليجي الموحد للتصنيف والتوصيف المهني وحتى لا يتعرض العامل لمخالفة قرارات وقوانين العمل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى