أهم الأخبارمحليات

رئيسة اللجنة النسائية فاطمة حيات متحدثة في مؤتمر فيفا الأول لكرة قدم السيدات في باريس

رئيسة اللجنة النسائية فاطمة حيات متحدثة في مؤتمر فيفا الأول لكرة قدم السيدات في باريس

الكويت 2 يونيو 2019: على ضوء عودة الرياضة النسائية في الكويت من جديد، تمت دعوة عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم ورئيسة اللجنة النسائية السيدة/ فاطمة حيات للمشاركة كمتحدثة في الحلقة نقاشية المقامة في 6 من يونيو وهو اليوم الأول من مؤتمر فيفا الأول لكرة قدم السيدات والمقام في 6-7 يونيو في مدينة باريس الفرنسية. وتعتبر السيدة/ فاطمة حيات العضو الخليجي الوحيد المشارك في المؤتمر، وهذا بدوره يعكس مدى النجاح الذي حققته اللجنة النسائية في الكويت في الآونة الأخيرة إلى جانب دورها في تعزيز شعبية هذه اللعبة وإتاحة الفرص للنساء بالمشاركة واللعب.

وفي إطار الجلسة، ستتحدث فاطمة حيات عن تطور ونمو كرة القدم النسائية ومناقشة التحديات والفرص، وتبادل أفضل الممارسات والاحتفال بالنجاحات والإنجازات، بهدف العمل معاً والتعاون المشترك لتطوير هذه الرياضة، وتعزيز شعبيتها وتنوعها، وتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين الفتيات والنساء في جميع أنحاء العالم من المشاركة واللعب.

بدورها أعربت فاطمة حيات عن امتنانها لهذه الدعوة قائلة: “سيسعدني ويسرني تمثيل الكويت واللجنة النسائية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم والمشاركة في الحلقة النقاشية التي يقيمها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، ومتأكدة بأنها خطوة هامة في مسيرتنا لتطوير الرياضة النسائية في الكويت والتعزيز من إمكانياتها، كما أنها تعتبر فرصة جيدة وهامة تسمح بتبادل المعارف وتوطيد العلاقات إلى جانب الإفادة والاستفادة”، كما وجهت شكرها وامتنانها للاتحاد الكويتي لكرة القدم على الدعم المستمر والجهود المثني عليها والتي قدمها للجنة النسائية بغية مواصلة نجاحها والنهوض بالرياضة النسائية في الكويت.

وبدورها يغادر أعضاء اللجنة النسائية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم مطلع هذا الأسبوع الكويت متجهين إلى باريس لحضور مؤتمر فيفا الأول لكرة قدم السيدات والذي سيعقد قبل المباراة الافتتاحية لبطولة فيفا لكأس العالم السيدات، والذي يعتبر بدوره أكبر حدث رياضي نسائي في العالم.

ومن الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا كان قد أطلق في أكتوبر 2018 أول إستراتيجية كرة قدم للسيدات على الإطلاق تماشياً مع خارطة الطريق الإستراتيجية الشاملة للمنظمة والتي تهدف إلى تطوير لعبة كرة القدم، وحماية نزاهتها وإتاحة هذه اللعبة للجميع. ويأتي هذا المؤتمر كخطوة نحو خلق تأثير اجتماعي إيجابي لتحقيق هذه الاستراتيجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى