محليات

المطوطح: حريصون على حماية حقوق العمالة الوافدة

استقبل المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة عبدالله المطوطح ونواب المدير العام هانس فاندي غليند المستشار الإقليمي لشئون العمل بمنظمة العمل الدولية وأعضاء البعثة المرافقين.

حيث رحب المطوطح بوفد منظمة العمل الدولية وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء والذي يؤكد على أن دولة الكويت ممثلة في الهيئة العامة للقوى العاملة حريصة على تطوير العمل بما يخدم ويعزز حماية العمالة الوافدة.

وأفاد هانس بأن هذه البعثة أتت من خلال المشروع الإقليمي للهجرة العادلة الممول من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون والذي يهدف إلى حماية العاملين في الدول المستقبلة للعمالة وسيغطي هذا المشروع في كل من الإمارات و الأردن و لبنان والكويت والبحرين من خلال التركيز على العاملين في مجال البناء والإنشاءات والعمالة المنزلية.

وقدمت صوفيا كاجان المستشار الفني للمشروع الإقليمي للهجرة العادلة في الشرق الأوسط شرحا عن المشروع الذي يعمل على توطيد أواصر التعاون وتوثيق العلاقات في المجال العمالي والذي يهدف إلى تعزيز تغيير السياسات بناء على البحوث القائمة على الأدلة والحوارات الهادفة التي تدعم تحسين تنفيذ القوانين والسياسات من خلال تعزيز الآليات المستدامة والوسائل العملية في الدول المستقبله وخلق بيئة ملائمة للعمل للعمال عن طريق مكافحة التمييز ضدهم.

وفي نهاية اللقاء أكد المطوطح أن الهيئة العامة للقوى العاملة لديها الرغب والاستعداد التام للتعاون مع منظمة العمل الدولية في هذا المجال بما يخدم العماله الوافدة وموظفي الهيئة.

والجدير بالذكر ان هذا المشروع سوف يتم تنفيذه علي مراحل زمنية متتالية تمتد لمدة عامين.

حضر اللقاء من جانب الهيئة أحمد الموسى نائب المدير العام للإستقدام والاستخدام ود.مبارك العازمي نائب المدير العام للتخطيط واعتماد المهارة المهنية و خلود الشهاب نائب المدير العام للموارد البشرية والمالية ود.عبدالله الرشيدي مراقب المكتب الفني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى