أهم الأخبارمحليات

النادي العلمي: انطلاق المعرض الدولي للاختراعات

أعلن عضو اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي التاسع للاختراعات في الشرق الأوسط أوس النصف عن انطلاق المعرض في نسخته التاسعة في ال19 من الشهر المقبل.
وقال النصف في مؤتمر صحافي اليوم الخميس ان الرعاية السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للمعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط تؤكد اهتمام سموه بالإبداع والمبدعين في البلاد والوطن العربي.
واضاف ان رعاية سموه للمعرض منذ انطلاقته وحرصه المتواصل على دعم أبناء الكويت عامة وأعضاء النادي العلمي الكويتي من الموهوبين والمبدعين خاصة تضعنا أمام مسؤولية كبيرة لإنجاح هذا الحدث العلمي العالمي الكبير.
واوضح ان المعرض سينطلق في ال 16 من يناير المقبل وتستمر فعالياته حتى ال 19 من الشهر ذاته بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وبمشاركة خليجية وعربية وعالمية واسعة مؤكدا انه يعد فخر لدولة الكويت وتأكيدا على دورها الرائد في رعاية العلم والعلماء والمبتكرين.
واشار الى الانطلاقة الأولى للمعرض في أكتوبر 2007 والتي جاءت في اطار حرص النادي العلمي على ضرورة اقامة مثل هذه المعارض أسوة بدول العالم المتقدم بهدف صقل موهبة المخترعين الكويتيين واحتكاكهم بزملائهم من كافة انحاء دول العالم خاصة وان هناك معارض تقام بصفة سنوية في دول العالم لإحتضان المخترعين وتبني اختراعاتهم واكتشافاتهم الجديدة.
واكد انه من هذا المنطلق كان على النادي العلمي ان يخرج بفكرة جديدة مبتكرة بغرض احتضان المخترعين الكويتيين في وطنهم واحتكاكهم بزملائهم سواء من دول الخليج أو العربية أو الاجنبية.
وبين ان النادي اصبح محط أنظار العالم في مثل هذا الوقت من كل عام بعد النجاحات المتتالية للمعرض في دوراته السابقة ليحظى باهتمام بالغ من كل مخترعي العالم.
من جانبه قال عضو اللجنة العاليا المنظمة يوسف الحمد ان من أهم الأسباب التي دعت لضرورة تنظيم المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط هو التسويق للاختراعات الكويتية اذ ان المخترع الكويتي في السابق لا يجد من يحتضنه ويتبنى ابتكاره أو يطوره ليدخل الى مرحلة التسويق ويطبق على أرض الواقع لذا جاءت فكرة تنظيم المعرض سنويا تحت شعار لقاء المستثمرين بالمخترعين.
واضاف ان الجائزة الكبرى للمعرض عند انطلاقته الأولى كانت 10 الاف دولار وتم زيادتها بعد ذلك لتصبح 15 ألف دولار وخلال احتفال النادي بمناسبة مرور خمسة اعوام على انطلاقة المعرض في عام 2012 تم استحداث جائزة اخرى باسم النادي العلمي قيمتها 10 الاف دولار مساهمة منه لتحقيق المزيد من الدعم والتشجيع للمخترعين الدولار الامريكي يعادل 306ر0 دينار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى